الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرار تلقي طلبات المشاركة بالدفعة الثالثة لـ «صنايعية مصر»

فتحي عبد الوهاب رئيس
ثقافة
فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمي الثقافية
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 05:21 م

يستمر قطاع صندوق التنمية الثقافية، في تلقي طلبات في الدفعة الثالثة من مُبادرة "صنايعية مصر"، والتي أطلقتها وزيرة الثقافة أوائل يوليو 2019، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وهي المُبادرة التي يُنفذها قطاع الصندوق لإعادة الحرف التقليدية والتراثية إلى مكانتها، وصون الهوية المصرية كمحور هام من محاور التنمية المُستدامة.

وكان الصندوق، قد أعلن في وقت سابق، فتح باب التقديم للدفعة الثالثة من المُبادرة خلال الفترة من 10 يوليو إلى 15 أغسطس، من سن 18 إلى 45 عاما، للتدريب على إحدى حرف المبادرة: الخزف، الخيامية، أشغال نحاس "النقش والأركيت"، الحلي، التطعيم بالصدف وقشرة الخشب بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط.

ويتم التقديم من خلال ملء الاستمارة الخاصة بالمبادرة، من خلال موقع صندوق التنمية الثقافية على اللينك التالي:

أو تقديمها باليد بمقر مركز الحرف بالفسطاط “1 شارع الإمام خلف جامع عمرو بن العاص، وسيتم إجراء مقابلات شخصية لاختيار من تنطبق عليه الشروط، من خلال لجنة تضم كبار الأساتذة والفنانين”.

فترة التدريب في مبادرة صنايعية مصر

الجدير بالذكر أن التدريب يتم لمدة عام من خلال نُخبة مُتخصصة من الأساتذة والمُتخصصين بكليات الفنون المختلفة، بالإضافة إلى الحِرفيين من ذوي الكفاءة العالية العاملين بمقر المركز، حيث شاركت أعمال المتدربين ضمن المرحلة الأولى لأول دفعة من المبادرة بمعرضين: “تراثنا 2020 – ديارنا 2021”، والتي أقامتهما وزارة التجارة والصناعة.

وتعد مبادرة "صنايعية مصر" إحياءً لثروة تزخر بها البلاد من التراث اللامادي في مجالات الحرف اليدوية المختلفة، وتوجهًا جديدًا لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تحسين دخل الفرد ورفع الدخل القومي، وخلق أسواق جديدة جاذبة للسياحة.

تابع مواقعنا