الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: السيطرة الكاملة على مقالب القمامة لمنع حدوث الحرائق

الدكتورة ياسمين فؤاد
تقارير وتحقيقات
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 08:50 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة وضعت خطة تنفيذية للسيطرة على مصادر التلوث، وذلك من خلال تقسيم محاور العمل  بين الوزارة ووزارات التنمية المحلية والزراعة والإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة والنقل.

 

وأشارت وزيرة البيئة، إلى استخدام أنظمة الاتصال والتطبيقات الإلكترونية في التواصل والاتصال فيما بين غرفة العلميات المركزية وغرف العمليات بالفروع الإقليمية بمحافظات الدلتا.

 

وأكدت فؤاد خفض معدلات الحرق المكشوف للمخلفات البلدية من خلال تدشين منظومة متكاملة لإدارة جمع وتدوير المخلفات البلدية.  

 

كما أشارت وزيرة البيئة إلى غلق المقالب الكبيرة على مستوى القاهرة الكبرى وهم الطوب الرملي والوفاء والأمل والسلام والقطامية.

 

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، إنه من المقرر التركيز على مقلب أبو زعبل بالقليوبية وشبرامنت بالجيزة؛ وذلك لإحكام السيطرة الكاملة على تلك المقالب منعًا لحدوث أي حرائق أو غيرها، موجهة الشكر لوزير التنمية المحلية والسادة المحافظين على سرعة الاستجابة الفورية خلال الأعوام الماضية فى السيطرة على تلك المقالب.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ لمناقشة الاستعداد لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة (السحابة السوداء) لهذا العام، بحضور القيادات المعنية بالوزارات، أمس.

تابع مواقعنا