الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح مهمة من وزارة البيئة للمواطنين بشأن تلوث الهواء

تلوث الهواء
تقارير وتحقيقات
تلوث الهواء
الإثنين 09/أغسطس/2021 - 08:47 م

قال الدكتور مصطفى مراد، رئيس قطاع نوعية البيئة بوزارة البيئة، إن جودة الهواء تأثرت خلال الفترة الماضية بسبب العوامل الجوية وسوء التهوية، في ظل موجة الطقس الحارة التي مرت بها البلاد.
وأوضح مراد، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن سبب تأثر جودة الهواء في تلك الفترة خاصة في المساء، كان نتيجة سكون الرياح التي استمرت لعدة أيام.

وأكد أن انخفاض جودة الهواء وزيادة تركيز الملوثات لا علاقة له بارتفاع درجات الحرارة، وإنما يتحكم به سرعة ونشاط الرياح من عدمه.

تجنب الأماكن المكشوفة 

ونصح رئيس قطاع نوعية البيئة بوزارة البيئة المواطنين بالابتعاد عن الأماكن المفتوحة والمكشوفة خلال فترات سكون الرياح؛ تجنبًا لأي تأثير سلبي في صحتهم في وجود تركز الملوثات في الهواء.

كما حذر أصحاب الأمراض التنفسية والمزمنة من الخروج أو ممارسة أي نشاط خارج المنزل؛ وذلك لتجنب التعرض لتركيزات الملوثات العالية.

وأكدت تقارير وحدة الإنذار المبكر بوزارة البيئة وجود انخفاض ‏مُؤشر جودة الهواء؛ بسبب تأثير العوامل الجوية، حيث الهدوء النسبي للرياح مع التهوية ‏الرأسية السيئة.

من جانبها حددت منظمة الصحة العالمية مؤشرات جودة الهواء، بستة مؤشرات هي: غاز ثاني أكسيد الكبريت وغاز ثاني أكسيد النيتروجين وغاز الأوزون، وأول أكسيد الكربون والجسيمات الصلبة ذات القُطر أقل من 10 و2.5 ميكروميتر، بالإضافة إلى الرصاص، وبحسب المنظمة فإن معايير مؤشرات جودة الهواء قد تختلف من دولة إلى أخرى.

تابع مواقعنا