الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«السباحة آمنة».. عودة الاستقرار لشواطئ الإسكندرية بعد أيام من رفع الرايات الحمراء

شاطئ أبو هيف
محافظات
شاطئ أبو هيف
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 01:08 م

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن حالة الهدوء النسبي عادت لشواطئ المحافظة مع انخفاض ملحوظ في مستوى ارتفاع الأمواج، وذلك بعد عدة أيام من رفع الرايات الحمراء نظرا لسرعة التيارات المائية، وخطورة السباحة.


وكانت مصايف الإسكندرية، قد ذكرت أن نسبة إشغال الشواطئ أمس تراوحت بين 25% و50%، بينما حقق شاطئ ميامي العام أعلى نسبة إشغال 100% يليه شاطئ جليم العام وبحرى المميز وإسحق حلمى وإيناس حقى بنسبة إشغال 75%.

وحققت شواطئ بحرى نسبة إشغال تراوحت بين 25% و40%، كما كانت نسبة إشغال شواطئ العجمى العامة 75% والمؤجرة 40% و50%، فيما استقبل موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، 37 حجزا إلكترونيا عن اليوم الثلاثاء بإجمالي عدد أفراد 296 فردا.

وكان الدكتور رأفت حمزة؛ أستاذ مساعد بجامعة الإسكندرية ومدرب معتمد للاتحاد الدولى للغوص والاتحاد المصرى للإنقاذ، قال في بيان صحفي، أن شواطئ الإسكندرية تعرضت بداية الأسبوع، لارتفاع كبير في أمواج البحر، وهو ما تبعه وجود تيارات سحب كبيرة للمياه، ومن المتوقع أن تزيد اليوم، لافتا إلي أن بداية الموجة هي أقوى نقطة للسحب، ولهذا يجب الحذر من السباحة خاصة للأطفال.

وأوضح "حمزة" في بيان صحفي صادر عن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، علي ضرورة رفع الرايات الحمراء علي كل الشواطئ، كما ناشد رواد الشواطئ بالانتباه التام للأطفال والاكتفاء بلعبهم على الرمال، نظرًا لأن تيارات السحب بالبحر كبيرة، وتبدأ من الشاطئ، لأن بداية الموجة هي أقوى نقطة للسحب.

وأفاد حمزة بأن هدوء البحر من المتوقع أن يتواصل اليوم، حيث إنه في بعض الأوقات يحدث انكسار للموج، وبالتالي يسمح بالنزول للرواد  لكن مع تحديد المساحة الآمنة لنزول البحر أيضا، ويجب رفع درجة الاستعداد عند المنقذين.
 

تابع مواقعنا