الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الكهرباء: زيادة مشاركة الطاقة المتجددة بنسبة 42% بحلول 2035

دكتور محمد شاكر وزير
اقتصاد
دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 03:37 م

عقد  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا لمجلس إدارة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بجلسته الثانية  لعام 2021 لمتابعة ما تم إنجازه فى مشروعات الطاقات المتجددة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضورالمهندس أسامة عسران – نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتور محمد مصطفى الخياط  الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أعضاء مجلس الإدارة وقيادات الهيئة.

وأعرب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن سروره لكون الهيئة من أوائل الجهات التابعة لوزارة الكهرباء التي عقدت اجتماعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعد بداية لمرحلة جديدة من العمل، بأحدث التقنيات التي تعد من سمات العمل بالعاصمة الجديدة.

وأكد الدكتور شاكر أن هذه الاجتماعات تأتى لمتابعة ما تم إنجازه، وذلك فى إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء لزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة فى مزيج الطاقة، ورفع إتاحية المحطات وكفاءة الوحدات، وتأكيدا على زيادة مشاركة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة بنسبة 42% حتى 2035. 

واستعرض المجلس أداء مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التابعة للهيئة، والبالغ إجمالي قدرات الطاقة الجديدة والمتجددة حوالى 6000 ميجاوات منها أكثر من 1280 ميجاوات مملوكة للهيئة، والجهود المبذولة بين الهيئة من جهة والمؤسسات الحكومية من جهة أخرى، لفض التشابكات المالية والتى كان لها الأثر الجيد فى تحسين الواجهة المالية للهيئة، وبما انعكس على مستوى أدائها إيجابيا من حيث الالتزام بسداد مدفوعات شركات تنفيذ المشروعات الكبرى، سواء مشروع 250 م، وطاقة رياح فى خليج السويس المنتظر بدء إنتاجه للطاقة الكهربائية في الربع الأخير من عام 2022، أو مشروع 50 م وخلايا شمسية بمنطقة الزعفرانة والمتوقع بدء إنتاج الطاقة الكهربائية منه منتصف العام القادم.

تابع مواقعنا