الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسرة رمسيس مرزوق تحيي ذكرى الأربعين الجمعة المقبلة

رمسيس مرزوق
ثقافة
رمسيس مرزوق
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 05:38 م

بحيي الفنان التشكيلي الدكتور عاطف عدلي، أرمل الكاتبة الصحفية أمل مرزوق، ابنة مدير التصوير الكبير الراحل رمسيس مرزوق، ذكراه الأربعين، يوم الجمعة المقبلة، في تمام الساعة الثامنة مساء، بكنيسة مار جرجس بالعجوزة.

ورحل رمسيس مرزوق عن عالمنا في 2 يوليو الماضي، ويعتبر الراحل رمسيس مرزوق، 81 عاما، من أبزر مديري التصوير في الساحة السينمائية المصرية الحديثة، وحملت العديد من الأعمال المهمة توقيعه منها: أضحك للصورة تطلع حلوة، مع الراحل أحمد زكي، فيلم إسكندرية كمان وكمان مع يوسف شاهين وغيرها الكثير من الأعمال الفنية المهمة.

 

 

رمسيس مرزوق الذى عمل مع كبار مخرجي السينما المصرية بدأ رحلته مبكرا مع فن الصورة سواء الفوتوغرافية أو السينمائية، ويمتلك رصيدا مهما من الصور الفوتوغرافية شديدة الجمال والتميز من بينها صورة بالأبيض والأسود للنجمة مديحة كامل، وصور لتمثال أبو الهول ولقطات لفلاحة مصرية وهى تحمل عيدان القمح بعد فرمه، وأخرى لأيدي صانع فخار وهو يعمل في منحوتته، وفلاحة مصرية تخبز أمام الفرن، ولديه ما يقرب من 150 عملًا، كشف فيها عن أماكن من الجسم الأنثوي ببراعة فنية عالية.

وأقام رمسيس العديد من المعارض الفنية والتي وصلت لإيطاليا، حيث أقام أكثر من معرض داخل العاصمة روما، من أبرز أعماله معالي الوزير، حين ميسرة، توت توت، الصعود إلى الهاوية.

تابع مواقعنا