الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال: السيارات الكهربائية في الشارع المصري العام المقبل «فيديو»

سيارة قطاع الأعمال
اقتصاد
سيارة قطاع الأعمال
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 06:05 م

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة تسعى لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر عبر شركة النصر للسيارات، للإلحاق بالعالم وتقليل التلوث.

وأوضح الوزير، في تصريحات تلفزيونية مساء اليوم، أنه تم الاتفاق مع شركة صينية على إقامة مصنع لتصنيع السيارات الكهربائية طاقته الإنتاجية 25 ألف سيارة سنويًا، على أساس وردية واحدة 10 ساعات.

وأضاف وزير قطاع الأعمال أنه تم استيراد 13 سيارة من السيارات التي سيتم إنتاجها بالمصنع، ويتم تجربتها على شوارع القاهرة وباقي المحافظات لوضع المواصفات النهائية للسيارة.

ولفت وزير قطاع الأعمال إلى أن هناك مجموعة محفزات وافقت عليها الحكومة المصرية لمشتري السيارة أهمها دعم نقدي 50 ألف جنيه تخصم من سعر السيارة، وتقدم للمصنع حتى يتمكن من الإنتاج بكفاءة.

وأوضح وزير قطاع الأعمال أنه سيتم إقامة محطات الشحن العامة التي تعتمد عليها الصناعة خاصة للسيارات التجارية مثل التاكسي، مشيرًا إلى أنه يتم العمل مع إحدى الجهات السيادية على إنشاء 3 آلاف محطة تخدم 6 آلاف سيارة على مستوى 4 محافظات وعلى جميع الطرق السريعة في مصر، متوقعًا أن توجد هذه السيارات الكهربائية بالشارع المصري خلال الربع الثالث من عام 2022.

تابع مواقعنا