الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة: سفير لمركز وزارة الهجرة في كل دولة لمساعدة الدارسين بالخارج

وزيرة الهجرة
تقارير وتحقيقات
وزيرة الهجرة
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 06:05 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إنها سعيدة بكل قدمه مركز وزارة الهجرة لشباب الدراسين بالخارج منذ اللحظة الأولى، وعلى الرغم من أن بدايته جاءت بالتزامن مع جائحة كورونا إلا أن الشباب استطاعوا تقديم كل ما هو إيجابي بأفكار تفيد الدولة.

وأضافت وزيرة الهجرة خلال ملتقى شباب الدارسين بالخارج، أن جميع الشباب الدارسين بالخارج سيجد سفير ممثل لمركز وزارة الهجرة في كل دولة، ليكون راية لجميع الشباب  ممن يحتاج لتنظيم أو لدعم أو الحاجة إلى معلومات خاصة بالدولة للرد على جميع الشائعات.

وأكدت وزيرة الهجرة على أن وجود سفير لكل دولة هام كي تظهر الصورة المصرية بشكل صحيح أمام العالم، مُشيرة إلى أن المرحلة الجامعية يُبث فيها العديد الأفكار المغلوطة ولذلك تعمل الدولة على  تقديم الحماية الوطنية، قائلة: "مهما اتقالك انت محصن وتقدر ترد".

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تهتم بأن يكون للشباب بصمة في صنع القرار السياسي.


ويجمع هذا الملتقى الطلاب المصريين الذين سيلتحقون بالجامعات في الخارج قبل مغادرتهم، مع زملائهم الذين يدرسون في دول أجنبية بالفعل على أرض الواقع وعبر تطبيق «Zoom» وتنظمه وزارة الهجرة لمناقشة كل ما يتعلق بالدراسة والحياة في الخارج للطلاب الجدد مع تزويدهم بخدمات وأنشطة عديدة.

تابع مواقعنا