الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل «دفاع الشيوخ»: الاهتمام بالتشريعات تضمن للعمالة حياة كريمة

ندوة لحزب حماه وطن
سياسة
ندوة لحزب حماه وطن "مستقبل العمالة غير المنتظمة"
الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 10:41 م

قال اللواء طارق نصير، الأمين العام لحزب «حماة وطن»، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إنه لا بد من ضرورة الاهتمام بالتشريعات التي تضمن للعمالة بشكل عام وغير المنتظمة، منها بشكل خاص حقوقها وضمان حياة كريمة لهم، كجزء من المجتمع المصري الذي تعمل الدولة بكافة جهودها على تأمين حياة كريمة له.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها الحزب تحت عنوان "مستقبل العمالة غير المنتظمة"، بحضور الفريق أسامة الجندي، النائب الأول لرئيس حزب «حماة الوطن»، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، واللواء حاتم حشمت، نائب رئيس الحزب وأمين أمانة الإعلام، والدكتور أحمد العطيفي، أمين عام التنظيم بالحزب، وذلك بناءً على توجيهات الفريق جلال الهريدي، وفي إطار سياسات الدولة المصرية.

 


وفي وقت سابق، قال النائب عبدالفتاح يحيى، وكيل أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن قانون العمل من أهم القوانين التنظيمية والتي صنع من أجل توفير الحماية لحقوق العامل، وأيضًا صاحب العمل.

وأكد عبد الفتاح، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أنه بمجرد دخول القانون مجلس النواب مرة أخرى، سيقترح إضافات جديدة علي القانون بشأن العمالة غير المنتظمة وأيضًا العمال الذين يعملون في الوقت الحالي عبر الإنترنت، لما تشهده البلاد من جائحة كورونا، موكدًا أن الإضافة ستأتي لضمان حقوق الجميع.  

تابع مواقعنا