الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دخلت الفن بسبب أم كلثوم وتقيم بأحد الفنادق.. سطور في حياة نجاة الصغيرة بذكرى ميلادها

نجاة الصغيرة
فن
نجاة الصغيرة
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 12:12 م

يوافق اليوم الأربعاء، عيد ميلاد الفنانة القديرة نجاة الصغيرة الـ83، التي ابتعدت عن الوسط الفني منذ فترة طويلة، بعد أن قدمّت الكثير من الأعمال الفنية، وظهرت موهبتها في حفل لأم كلثوم عندما تأخرت عن الحفل، حيث أراد المنظمون، عرض فقرة لتسلية الجمهور فتفجرت موهبة الصغيرة أمام جمهور أم كلثوم.

بداية نجاة الفنية

كانت نجاة تغني منذ أن كانت طفلة صغيرة، وهي في الخامسة من عمرها بالتجمعات العائلية، وقدمت أول فيلم لها بعنوان «هدية» في 1947، حينما كانت في الثامنة من عمرها، أما وقفتها الأولى على المسرح فكانت عندما تأخرت أم كلثوم على الحفل، حيث وقفت هي على المسرح وغنت «سوا قلبي» لأم كلثوم واستعانت بكرسي لتقف عليه، وخشيت من تصفيق الجمهور لها بسبب الصوت العالي، لكنها وقفت عندما شعرت أن هذا التصفيق بسبب حُب الجمهور لها.

علاقة نجاة الصغيرة وسعاد حسني 

لم تكن علاقة نجاة وسعاد في أفضل صورها، حيث صرحت سعاد في الكتاب الخاص بمذكراتها، بأن نجاة كانت سبب في إصابة سعاد بحالة نفسية سيئة فلم تهتم سوى بنفسها فقط، وعندما كان من المقرر أن يجمعها عملًا بشقيقتها توقف للأبد ولم يستمر.

سعاد حسني ونجاة الصغيرة

ابتعاد نجاة الصغيرة عن الفن

لم تشارك نجاة الصغيرة في أعمال فنية منذ فترة طويلة والأسباب غير واضحة، كما لم تُطرح لها مزيد من الأغاني، لكنها أشارت في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه «الحكاية» إلى أنها قد تطرح أغنية جديدة لها في الفترة المقبلة.

الظهور الأخير لنجاة الصغيرة

لم تظهر على الشاشات منذ فترة طويلة، لكن في يوليو الماضي تداولت صورة لها وهي تجلس أمام عقار الشربتلي في الزمالك الذي ما دام استقرت فيه، حيث أُصدر بهدم العقار، وتساءل الجميع، هل هذه السيدة الجالسة هي الفنانة نجاة الصغيرة أم سيدة تُشبهها؟.

صورة تداولت لنجاة الصغيرة

وتواصل «القاهرة 24» مع نجلي الموسيقار محمد الموجي، لتوضيح حقيقة الصورة المتداولة، وقال يحيى الموجي، في تصريحه إنه على تواصل دائم بالفنانة نجاة الصغيرة، لكنه لا يعرف إذا كانت هي من في الصور المُتداولة أم لا.

في حين، ذكرت شقيقة الموسيقار محمد الموجي الصغير: «أظن أن هذه السيدة هي نجاة الصغيرة"، مشيرة إلى أنها اختارت الجلوس بجانب العقار لتحافظ على مقتنياتها، مؤكدة أن الفنانة تقيم هذه الفترة في أحد الفنادق، ونجلها الوحيد وليد كمال منسي الذي رُزقت به من زوجها الأول لا يُقيم في مصر.

تابع مواقعنا