رئيس التحرير
محمود المملوك

بردًا وسلامًا.. تعاطف كبير على السوشيال ميديا مع الجزائر بسبب اشتعال الحرائق «صور»

حرائق الجزائر
حرائق الجزائر

تعيش الجزائر فترة عصيبة هذه الأيام، حيث اشتعلت الحرائق منذ يوم الاثنين الماضي، في 14 ولاية حتى الآن، دون معرفة السبب، حسب ما ذكرته مصلحة الحماية المدنية الجزائرية. 

وقالت السلطات الجزائرية، إن حرائق الغابات تسببت في مقتل 65  شخصًا من بينهم 37 جنديًا، بعد اندلاع الحرائق في الغابات بشمال البلاد.

الجزائر تتصدر “تويتر” 

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، تعاطفًا كبيرًا مع الشعب الجزائري في محنته الشديدة، حيث تصدر هاشتاج "الجزائر" موقع التغريدات القصيرة "تويتر" في مصر.

وغرد الداعية الإسلامي مصطفى حسني قائلًا: “‏اللهم لطفًا بأهلنا في الجزائر الشقيقة.. اللهم أنزل عليهم بردا وسلاما من عندك، واشملهم برحمتك ولطفك وحفظك وعنايتك، وارحم من مات منهم واقبله في الشهداء، واشف المرضى منهم واربط على قلوب ذويهم.. اللهم آمين". 

وتفاعلت فتاة مع الهاشتاج، قائلة: “اللهم بردا وسلامًا على ‎الجزائر وأهلها الكرام.. اللهم احفظهم من الحرائق وارزقهم الغيث عاجلا لا آجلا، لا حول ولا قوة إلا بالله.. ‎الجزاٸر تستغيث”.

وتعاطف مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع صورة مُتداولة لطفلة صغيرة، حيث قالت سليمة، إن عيونها تلخص حجم المأساة ونظرتها مُعبرة جدًا. 

فيما أفاد هشام: "صبركم الله يا إخواني، وأعانكم على الصعاب وشملكم برعايته"، بينما علّق آخر: "يا رب الله يكون بعونهم.. يا رب ارحمهم وألّف فيهم يا رب".