السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكهرباء: يجب إزالة «الفيشة» من الأجهزة الكهربائية حال عدم استخدامها

إزالة الفيشة - أرشيفية
تقارير وتحقيقات
إزالة الفيشة - أرشيفية
الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 08:24 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن الوزارة لديها وفرة من الكهرباء تغطي الاحتياجات وليس هناك تخفيف للأحمال، ويجب على المواطن رؤية استهلاكه للكهرباء، كي لا يفاجئ نهاية الشهر، مضيفًا: «أنا شخصيا بعملها في بيتي لأنها مهمة جدا».

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج «ساعة وساعة»، على إذاعة «نغم اف ام»، أن عداد الكارت الذكي يوضح للمواطن استهلاكه حتى لا يقع في إطار شرائح أخرى.

وأكمل المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن ترشيد الاستهلاك، الأهم في الاستخدام والاحتياج فقط ويجب إطفاء الأجهزة التي لا يتم استخدامها، قائلا: «أي أجهزة تستخدم في التسخين مثل الكاتيل المكواه والغسالة الأتوماتيك وغيرها تستهلك الكثير من الكهرباء».

وأردف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن أي جهاز كهرباء لا يحتاجه المواطن يجب إزالة «الفيشة» الخاصة به من الكهرباء وعدم توصيلها، وكذلك التليفزيون أيضًا، قائلا: «مفيش حاجة اسمها قفلته من الريموت كنترول».

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أنه لا يجب الفتح والغلق الكثير للأجهزة الكهربائية ويجب إبعاد الثلاجة عن الحائط، كما أن التكييف يستهلك كهرباء كثيرة، ويجب عدم تقليل درجة الحرارة عن 25%، ويجب الوعي بعدم التسريب لتبريد التكييف.

 «ساعة وساعة» برنامج «توك شو» إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح ببساطة ودون تعقيد أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية وغيرها من اهتمامات خلال الأسبوع.

تابع مواقعنا