الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

2.7 مليار دولار حصيلة تمويلات "الإسلامية لتمويل التجارة" لمجال الطاقة فى 2020

الطاقة الشمسية
اقتصاد
الطاقة الشمسية
الخميس 12/أغسطس/2021 - 02:41 ص

قدمت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة برئاسة هاني سنبل، تمويلات فى مجال الطاقة، بمبلغ 2.7 مليار دولار أمريكي، خلال العام الماضي 2020

 

أظهر أحدث تقرير للمؤسسة أن ذلك لتأمين إمدادات الطاقة في الدول الأعضاء، ودعم أكثر من 8 ملايين أسرة للحصول على الكهرباء.

 

وتمثلت المزايا النسبية الرئيسية للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في قدرتها على الاستفادة من مبالغ التمويل الهائلة المتاحة من خلال الأسواق الدولية لتمويل صفقات القروض المجمعة وتلبية احتياجات الدول الأعضاء.

 

 

وتم تخصيص 33٪ من موارد تمويل الطاقة للدول الأعضاء الأقل نموًا، وفي عام 2020، تم تخصيص نحو 22٪ أو محفظة تمويل مشاريع الطاقة في المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لشراء الغاز الطبيعي المسال، وهو أنظف وقود أحفوري.

 

ووفق التقرير، استفاد القطاع الخاص من نحو 373 مليون دولار أمريكي تم تقديمها من خلال 26 بنكًا شريكًا لنحو 7،500 شركة صغيرة ومتوسطة.

 

كما قامت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بتوسيع نطاق برنامج الشركات الصغيرة والمتوسطة في غرب إفريقيا والذي يهدف إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الوصول إلى التمويل خلال الأزمات الأزمات الاقتصادية الناتجة عن كوفيد 19.

 

وطرحت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة منتجات تأكيد الاعتماد المستندي لدعم القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة في الدول الأعضاء للمساعدة في التعافي من تأثير جائحة كوفيد 19.

تابع مواقعنا