الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آراء نجوم الفن في فيلم موسى.. أحمد السقا: دائما مختلف يا بيتر

كريم محمود عبد العزيز
فن
كريم محمود عبد العزيز في فيلم موسى
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 07:19 ص

يعرض فيلم موسي حاليا بدور السينما المصرية، الذي يعد تجربة جديدة علي صناعة السينما المصرية، تدور أحداث فيلم موسي فى اطار خيال علمي يعتمد على الخدع والمؤثرات البصرية والجرافيكس.

 

قصة فيلم موسى

يغير كريم محمود عبد العزيز من جلده في هذا الفيلم ليقدم دورا بعيدا عن الكوميديا، إذ يجسد دور المهندس يحيى الذي يخترع روبوت ليكون صديقا له، يهدف من خلال ذلك أن يساعده الروبوت في الانتقام وتحقيق العدالة بعد مقتل والده على يد مجرم، لكن تطور الأحداث ويصبح المهندس يحيى أو كريم محمود عبد العزيز مطاردأ من الشرطة.

 

نجوم يشيدون بـ فيلم موسى

اشاد الكثير من الفنانين بنجاح فيلم موسى والتجربة الجديدة للمخرج بيتر ميمي، ومنهم أمير كرارة الذي قال إنه في البداية  لم يأخذ التجربة على محمل الجد واعتقد أنها مجرد مزاح من بيتر ميمي لكن عندما رأى الفيلم تغيرت وجهة نظره ووصفه بأنه عالم سينمائي عربي يشرف كل من شارك به.

 

وكتب أمير كرارة عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسيوك": لما بيتر ميمي في الأول كان بيكلمني عن حلمه إنه يعمل عالم سينمائي مصري عربي.. بصراحة في البداية كنت واخد الموضوع بهزار ومارفل الغلابة والجو ده.. بس بعد ماشوفت فيلم موسى أول مرة عايز أقولكم انكوا هتشوفوا حاجة أول مرة تتعمل في مصر والشرق الأوسط وشغل يشرف أي حد.. واستعدوا لعالم سينمائي عربى.. استنوا ملاك الموت.. ليفل تاني للوحش.

 

ويظهر أمير كرارة ضيف شرف في فيلم موسى، وتحديدا في مشاهد النهاية.

عمرو سلامة: موسى تجربة ملهمة

أشاد المخرج عمرو سلامة بفيلم موسى، وهنأ زميله المخرج بيتر ميمي بالعمل، وصف تجاربه السينمائية بالملهمة.

وكتب عمرو سلامة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: من قبل ما أشوف الفيلم أنا بحيي بيتر ميمي، أكثر مخرج تجربته مُلهمة، ورحلة صعوده مُلفتة، وطموحه السينمائي مُلهم. 

 

كما دعم المخرج عمرو سلامة فيلم موسى لأنه تجربة فنية جديدة قائلًا: فيلم موسى هو يمكن من الأفلام اللي انتظرتها من ساعة ما سمعت عنه، وهدخله وهدعمه لأني بدعم أي فنان بيحاول يكتشف مساحات جديدة فنية أو تجارية.

 

أحمد السقا: موسى تجربة احترافية

 

كما أشاد الفنان أحمد السقا بفيلم موسى، ووصفه بأنه احترافية ونقله قوية فى السينما المصرية والعربية.

بارك أحمد السقا للمخرج بيتر ميمي عبر تغريدة بحسابه الشخصي عبر " تويتر" قائلًا: بالتوفيق وتكسرو الدنيا باذن الله الف مبرووك دايما مختلف يابيتر. 

 

أبطال فيلم موسى

فيلم موسى من بطولة، كريم محمود عبد العزيز، وإياد نصار، أسماء أبو اليزيز، محمد جمعة، سارة الشامي، ويضم العمل العديد من ضيوف الشرف وأبرزهم: صلاح عبد الله، وأحمد العوضي، أمير كرارة، صبري فواز، أحمد حاتم.

 

ايرادات فيلم موسي 

حقق فيلم موسى ايرادات جيدة، بلغت 669 ألف جنيه في أول ليلة عرض له،  والفيلم إنتاج سينرجي فيلمز ونيو سينشري وافلام مصر العالمية،إنتاج سينرجي فيلمز ونيو سينشري وأفلام مصر العالمية.

تابع مواقعنا