رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد تغيير نتيجة طالبة بسياسة واقتصاد.. جامعة بني سويف تشكل لجنة تقصي حقائق

الدكتور منصور حسن
الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إنه شكّل لجنة لتقصي الحقائق منذ أن علّم من أسبوع عن الطالبة ريناد أحمد التي تحولت تقديراتها بكلية السياسة والاقتصاد من الفصل الدراسي الأول للفصل الدراسي الثاني.

وأضاف رئيس الجامعة لـ“القاهرة 24”، أن الجامعة تراجع أوراق الطالبة، وكل الأوراق، وهناك لجنة تم تشكيلها من أسبوع تتولى أمر الكنترول كله وليس دفعة ريناد فقط، لتتعرف على الحقائق، مؤكدًا أنه فور انتهاء أعمال اللجنة سيتم الإعلان عن هذه النتائج.

وكان طلاب الدفعة الأولى بالكلية السياسة والاقتصاد، تقدموا بشكوى تطالب معرفة حقيقة تغيير درجات وتقدير طالبة معهم بالدفعة من “جيد” في مواد إلى “امتياز” في المواد نفسها.

وأوضح مصدر مطلع لـ "القاهرة 24"، أن ريناد ليست الحالة الوحيدة التي شهدت تغير في درجاتها وتقديراتها، بل اكتشف أن هناك أخطاء في رصد الدرجات في الفصل الدراسي الأول، وقد تم تصحيحها في الفصل الدراسي الثاني، لكنه لا يعلم عدد هؤلاء الطلبة ولا حقيقة هذا الأمر بالضبط.

وأضاف المصدر، أن نتيجة الطالبة ريناد أحمد في الفصل الدراسي الأول، احتفظ بها طلاب الدفعة في شكل “اسكرينات” وبعد ظهورها في الفصل الدراسي الثاني، راجعوا الدرجات واكتشفوا أنها حاصلة على تقدير “ممتاز” في كافة المواد، الأمر الذي أثار سخط الطلاب وتجمعوا وقرروا تقديم شكوى لتقصي الحقائق في الأمر ومعرفة السبب وراء تغيير تقديراتها.

أما الطالبة ريناد فإنها قد أعربت عن غضبها مما حدث، ورفضت التحدث في الأمر، مؤكدة أنها لا تخشى أن يتم فحص ورقها ولو بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي نفسها، وما حدث ينال من مصداقية ونزاهة الكلية، وسوف تختصم أي أحد يزج باسمها في الأمر أمام عميد الكلية.