الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجلس العربي يحتفل بيوم الشباب العالمي للعام الرابع

المجلس العربي يحتفل
تقارير وتحقيقات
المجلس العربي يحتفل بيوم الشباب العالمي
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 02:37 م

يحتفل المجلس العربي للمسئولية المجتمعية بيوم الشباب العالمي، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بالقاهرة، من خلال تحسين فرص التشغيل للشباب بمدينة 6 أكتوبر، والذي يُنفذه جهاز تنمية المشروعات عبر جمعية فتيات الغد للتنمية.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال السنوي للعام الرابع على التوالي بيوم الشباب العالمي، بالتعاون مع جامعة المستقبل في مصر في إطار البرامج المشتركة لدعم وتمكين الشباب.

ويعد المجلس العربي للمسئولية المجتمعية، هو المؤسس ليوم الشباب العالمي في مصر، حيث نجحت الدكتورة راندا رزق، الأمين العام للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية، في نقل الاحتفال باليوم العالمي للشباب من الأجندة الدولية لمنظمة الأمم المتحدة إلى الأجندة المصرية ليصبح احتفالًا مصريًا خالصًا سنويًا.

ويهدف الاحتفال إلى تحسين فرص التشغيل للشباب بمدينة 6 أكتوبر، وأوضاع المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين من خلال تطوير مهارات الشباب الحياتية والمهنية، ثم توظيفهم بكبرى الشركات والمصانع بـ 6 أكتوبر.

والتقى وفد المجلس العربي، عددًا من الشباب الذي تم تدريبه وتأهيله ثم تعيينه من خلال المشروع، وفتح حوار شامل عن ظروف معيشتهم قبل وبعد الالتحاق بالمشروع، وإلى أي مدة استطاع المشروع تحسين أوضاعهم وأوضاع المُجتمعات المحيطة بهم.

كما زار الوفد والمصاحبين له بعض المصانع بالمنطقة الصناعية بـ 6 أكتوبر، ولقاء بعض الشباب والفتيات المعينين حديثًا بها من خلال المشروع، والتعرف على المهارات التي اكتسبوها من خلال التدريبات بالمشروع، والتي أهلتهم لسوق العمل وتحولهم إلى عناصر مُنتجة وفعالة بالمجتمع.  

ويعمل المجلس العربي للمسئولية المجتمعية على تنفيذ العديد من المشروعات التنموية، لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة بكافة المجالات، تماشيًا مع رؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة الشاملة بأبعادها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

ويقف الشباب في الخطوط الأمامية للنضال من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع، وقد سلطت جائحة “كوفيد-19” الضوء على الحاجة الماسة إلى تحقيق ما يسعى إليه الشباب من تغيير مفضٍ إلى التحوّل، ويجب أن يكون الشباب شُركاء كاملين في هذه الجهود. 

الاحتفال بيوم الشباب
الاحتفال بيوم الشباب
الاحتفال بيوم الشباب
الاحتفال بيوم الشباب
الاحتفال بيوم الشباب
الاحتفال بيوم الشباب
تابع مواقعنا