الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا لم ينتهِ البرلمان من قانون القيمة المضافة بدور الانعقاد الأول؟.. «خطة النواب» تجيب

النائبة سناء السعيد
سياسة
النائبة سناء السعيد
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 03:36 م

كشفت النائبة سناء السعيد، عضو لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن قصر المُدة الزمنية لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، وراء عدم الانتهاء من قانون القيمة المضافة، فضلًا عن مُناقشات المُوازنة العامة للدولة، مشيرة إلى أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي عقد 58 جلسة عامة استطاع من خلالها تشريع 146 قانون.

وأضافت عضو لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أن قانون  القيمة المُضافة يُعتبر ضمن أولويات هيئة مكتب مجلس النواب خلال دور الانعقاد المُقبل، مؤكدةً أن القانون يعود إلى لجنة الخطة والموازنة برئاسة النائب فخري الفيقي، خلال دور الانعقاد المقبل من الفصل التشريعي الثاني.

وأكدت السعيد، أن المجلس الحالي لا زال ينتظره العديد من التحديات البرلمانية خلال دور الانعقاد المُقبل، مشيرة إلى قانون الإدارة المحلية.

وفي وقت سابق، أحال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة، الأحد الماضي، مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، بديلًا عن مشروعي القانونين السابق،  ورودهما بتاريخي 13/8/2020 و24/11/2020، إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والمُوازنة ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والشئون الدستورية والتشريعية.

تابع مواقعنا