الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«صحة النواب»: قانون المسئولية الطبية يعود للبرلمان خلال دور الانعقاد المقبل

 الدكتورة إيناس عبد
سياسة
الدكتورة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الشئون الصحية في النواب
الجمعة 13/أغسطس/2021 - 04:39 م

قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب، إن اللجنة انتهت خلال دور الانعقاد الأول من إقرار قانونين في مجال الرعاية الصحية، مشيرة إلى موافقة المجلس على إقرار مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها، فضلًا عن مشروع قانون إنشاء صندوق مُواجهة الطوارئ الطبية.

وكشفت عضو لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أن هناك العديد من الاستحقاقات التشريعية المهمة التي تسعى اللجنة برئاسة الدكتور أشرف حاتم إلى مُناقشتها خلال دور الانعقاد المقبل، مشيرة إلى قانون المسئولية الطبية، قائلة: «إن اللجنة قطعت شوطًا كبيرًا في مُناقشة القانون خلال دور الانعقاد الماضي، وأنه سيعود إلى المُناقشة مع دور الانعقاد المُقبل».

وأكدت عبد الحليم أنها ستتقدم بقانون لتنظيم المعامل الطبية، مشددة على أهمية وجود إشراف طبي على العاملين في المعامل الطبية من غير المؤهلات الطبية.

وأضافت أن قانون التخاطب يُعد من ضمن الاستحقاقات البرلمانية المهمة التي تسعى اللجنة إلى الانتهاء منها، مشددة على وجود العديد من مراكز تعليم التخاطب من غير مُؤهلات طبية، دون وجود إشراف طبي.

تابع مواقعنا