الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التفاصيل كاملة حول ظهور متحور جديد من سلالة دلتا في أمريكا اللاتينية

سلالة دلتا
صحة وطب
سلالة دلتا
السبت 14/أغسطس/2021 - 12:31 ص

انتشرت سلالة دلتا من الهند إلى بقية دول العالم، وقالت عنها منظمة الصحة العالمية إنها سلالة شديدة العدوى ومثيرة للقلق، حيث وصلت إلى أكثر من 100 دولة، ولكن ما أثار المخاوف من جديد هو ظهور متحور جديد منها في أمريكا اللاتينية الأسبوع الجاري.

ظهور متحور جديد من سلالة دلتا

قالت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن هناك تحورًا جديدًا ظهر على سلالة دلتا، المتحورة من فيروس كورونا المستجد، في أمريكا اللاتينية، وهو ما سيؤدي إلى زيادة الإصابات بشكل كبير.

تغييرات مجهولة في أمريكا اللاتينية

أعلنت الصحة العالمية في أمريكا اللاتينية عن وجود تغيرات جديدة من سلالة دلتا الهندية، واصفة إياها بـ المجهولة، على المتحور في 28 دولة.

زيادة الإصابات في عدة دول

 أشارت منظمة الصحة العالمية إلى زيادة ارتفاع الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، في كل من المكسيك والبرازيل والإكوادور.

معلومات عن سلالة دلتا الهندية

ظهرت سلالة دلتا لأول مرة في الهند، وهي أكثر السلالات مدعاة للقلق، حيث تصيب العديد من الأشخاص غير الملقحة ضد فيروس كورونا المستجد في الكثير من الدول، بالإضافة إلى قدرتها الشديدة على نقل العدوى لبعض الأشخاص المحصنين، مقارنة بالسلالات الأخرى الموجودة.

تصريحات الصحة العالمية عن دلتا

صنفت منظمة الصحة العالمية سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا على أنه مصدر قلق، حيث انتشرت بشكل متصاعد، وأصابت العديد من الحالات، كما قلصت من فرص فوائد اللقاحات ووسائل العلاج الأخرى.

دراسات عن سلالة دلتا

توصل فريق من الباحثين الصينيين إلى أن الحمل الفيروسي لدى الأشخاص الملقحين ضد فيروس كورونا المستجد، والذين أصيبوا بسلالة دلتا الهندية، أصبح متساويًا مع الحمل الفيروس عند غير المحصنين.

الفرق بين الأعراض الأصلية وسلالة دلتا

هناك بعض الفروق بين الأعراض الأصلية لسلالة دلتا وفيروس كورونا المستجد، أولها أن أعراض فيروس كورونا تظهر في خلال 7 أيام، بينما تظهر أعراض متغير دلتا في غضون يومين أو 3 أيام، وهو ما يسبب بعض المميزات، حيث يتيح للجهاز المناعي فترة أقصر للاستجابة ضد الفيروس.

تابع مواقعنا