الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتم مد عدد ساعات العمل في مراكز تلقي لقاح كورونا بسبب الإقبال الشديد؟

مركز تلقي لقاح كورونا
أخبار
مركز تلقي لقاح كورونا
السبت 14/أغسطس/2021 - 12:49 م

قال مصدر في وزارة الصحة والسكان إنه من المقرر مد ساعات العمل في مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد خاصة مع الإقبال الشديد من المواطنين خلال الفترة الماضية، حيث أرسلت وزارة الصحة والسكان 350 ألف رسالة في يوم واحد لتلقي المواطنين لقاح فيروس كورونا المستجد.

وقال المصدر لـ "القاهرة 24" إن ساعات العمل من المقرر أن يتم زيادتها لتصبح من التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساءً، لتصبح كالمواعيد التي تم إقرارها خلال شهر رمضان المبارك الماضي. 

مراكز تلقي لقاح كورونا

وحددت وزارة الصحة والسكان أكثر من 400 مركز لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، من بينهم نحو 126 مركزًا للمسافرين للحصول على لقاح فيروس كورونا، وتوفير 5  لقاحات كاملة “سبوتنيك، جونسون آند جونسون، سينوفاك، سينوفارم، أسترازينيكا”، وهو الأمر الذي يسهم في حصول المواطنين على اللقاح بشكل أسرع.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان استقبال مليون و766 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة أسترازينيكا بمطار القاهرة الدولي، حيث تعد الدفعة الثالثة من النوع نفسه من اللقاحات قبل توزيعه على مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا للمواطنين على مستوى الجمهورية، ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعًا خلال الفترة المقبلة.


موقع التسجيل للحصول على لقاح كورونا

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد بالمجان، من خلال المراكز المخصصة لتلقي اللقاحات الموزعة على مستوى محافظات الجمهورية التي بلغ عددها 539 مركزًا، كما تم تخصيص 126 مركزًا لتطعيم المسافرين للخارج واستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح.

تابع مواقعنا