الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلغاء حفل حمو بيكا المخصص للسيدات فقط في الساحل الشمالي

حمو بيكا
فن
حمو بيكا
السبت 14/أغسطس/2021 - 11:17 م

منعت نقابة الموسيقيين إقامة حفل مطرب المهرجانات حمو بيكا، والذي كان من المقرر أن يقام اليوم السبت في أحد الشواطئ المخصصة للسيدات في منطقة مارينا بالساحل الشمالي، والتي أثارت الجدل مؤخرًا.

وجاء إلغاء حفل حمو بيكا بأمر من نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، وذلك لعدم حصول مغني المهرجانات حمو بيكا على  تصاريح رسمية من النقابة لمُزاولة المهنة قبل إقامة أي حفل له بالإضافة بقرار منعه من الغناء.

حمو بيكا

ومن جهة أخرى، قال الفنان حلمي عبدالباقي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، في تصريح خاص لـ«القاهرة 24»، إن النقابة لم تمنح تصاريح بالغناء لمغني المهرجانات حمو بيكا، مشيرًا إلى أن الحفلات التي أحياها طوال الفترة الماضية تأتي مخالفة للقانون ولوائح العمل.

وأوضح أنه تواصل مع الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، منذ قليل، وكشف له عن أن النقابة حررت محضرًا ضد حمو بيكا، بشأن إحياء حفلات دون الحصول على تصريح مزاولة المهنة، لافتًا إلى أنّ مجلس النقابة سيحسم قراره بشأن تصاريح حمو بيكا خلال الفترة المقبلة.

وجاءت شروط الحفل المخصصة للشاطئ، وهي عدم دخول الرجال والسماح بدخول السيدات فقط، والتزام الحضور بالمواعيد المحددة للحفل واتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا