الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ساعات.. نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس عبر القاهرة 24

طلاب الثانوية العامة-
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة- أرشيفية
الأحد 15/أغسطس/2021 - 12:50 م

وسط مشاعر وخوف من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور؛ أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، عقد مؤتمرًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 أغسطس 2021، بحضور كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن يتم الإفصاح عن نتائج الثانوية العامة لذلك العام. 

كما أتاح «القاهرة 24»، الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021، وذلك عبر الخطوات الاتية: 

1 - اضغط على رابط القاهرة 24 لتسجيل البيانات للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021  من هنا أو هنا 

2- سجل الاسم ورقم الجلوس.

3- سجل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

4- ثم اضغط على كلمة سجل الآن.

نتيجة الثانوية العامة على القاهرة 24 

 

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 رسميًا

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد نتيجة الثانوية العامة رسميًا، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17-8-2021، عقب المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده، لعرض نتيجة الثانوية العامة 2021 والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات، لتكون متاحة على المواقع الإخبارية بالمجموع الكلي فقط، وتتاح على رابط وزارة التربية والتعليم بتفاصيل الدرجات.

بث مباشر لاعلان نتيجة الثانوية العامة 

السيسي يطمئن طلاب الثانوية العامة

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لصالح أبنائها في إصلاح المنظومة التعليمية، فلا يمكن أن تجري الدولة هذا التطوير لأبنائها بغرض تعذيب الطلاب.

وأضاف الرئيس السيسي، على هامش المشاركة بإفطار الأسرة المصرية، قائلًا: من كان يحصل على مجموع 100% من طلاب الثانوية ويدخل كلية الطب، سيحصل هذا العام على 90% وممكن يدخل كلية الطب.

وأوضح الرئيس السيسي، أن الغرض من الامتحانات ليس هو تعذيب الطلاب، لافتًا إلى أن أقول للطلاب وأولياء الأمور اطمئنوا مهما انخفضت المجاميع عن السنوات الماضية، لكن سيشهد القبول بالكليات انخفاضا أيضًا.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

 

تصريحات الرئيس بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021

من جانبه، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من المحتمل أن تختلف نتائج الثانوية العامة عن الماضي. 

وأضاف الرئيس على هامش افتتاح المشروعات السكنية بمدينة بدر أمس، أن التطوير في منظومة التعليم الهدف منه العمل لصالح الطلاب والتطوير في المنظومة وليس تعذيب الطلاب كما يدعي البعض.

مؤشرات نتائج الثانوية العامة 2021 نفس العام السابق

وفي اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، فإن مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة تؤكد أنها نفس معدلات النجاح المعتادة في الأعوام السابقة، بينما من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.

 كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأنباء، أي منشورات متداولة عن نتيجة الثانوية العامة 2021، مُؤكدًا أنه لا صحة للمنشورات المتداولة عن مؤشرات نتائج امتحانات شهادة الثانوية العامة 2020/2021.

طلاب الثانوية العامة 

وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب 

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للطلاب وأولياء أمورهم عن عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021، وإعلان نتيجة الامتحانات.

وكتب شوقي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبه وبإذن الله نهنئ أولادنا المجتهدين قريبا.

وأضاف: لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات، كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال، مستكملًا: هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية إلى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية.

طارق شوقي وزير التربية والتعليم 

وزير التعليم يكشف موقف طلاب التقسيم

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تم تداوله بشأن توصل وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي إلى اتفاق بشأن تنسيق طلاب تقسيم الثانوية لعامين وطلاب الدفعة الحالية.

ورد شوقي، عبر جروب محبي طارق شوقي، عبر تطبيق واتسآب، قائلًا: «صحيح ولكن لا أؤد الدخول في تفاصيل أخرى، المهم هو أننا نحافظ على حقوق كل الطلاب دون الإخلال بالقوانين وليعلم طلاب هذا العام وذويهم أن طلاب التقسيم لن ينافسوهم على أماكن الجامعات، وفي الوقت نفسه طالب التقسيم المجتهد سوف يأخذ حقه الطبيعي أيضًا».

 

تابع مواقعنا