الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمير كرارة أنهاها في 8 سنوات وعبير صبري خذلت عائلتها.. حكايات الفنانين مع الثانوية العامة

عبير صبري وأمير كرارة
فن
عبير صبري وأمير كرارة
الأحد 15/أغسطس/2021 - 02:59 م

يجسد مصطلح الثانوية العامة الجملة الأكثر رعبًا في البيوت المصرية، وطالما يحاول الآباء توفير كل السُبل لأبنائهم ليُذاكروا، وهم في أفضل حالاتهم النفسية، كما يدخر الآباء مبلغًا من المال من أجل الدروس الخصوصية التي يكون الأبناء في حاجة إليها، لكن بالنسبة للفنانين كانت تجربة مختلفة، وكأنه مُقدر لكل منهم أن يصبح مشهورًا.

وكانت مغامرات الفنانين في الثانوية العامة قد رفعت شعار عدم اليأس، واستطاع أكثرهم إثبات فكرة أن مجموع الثانوية العامة ليس ىخر المطاف، وجميعهم يحرصون على الظهور من وقت إلى آخر ليوجهوا الرسائل لطلاب الثانوية العامة كي لا ييأسوا، ومع اقتراب ظهور نتائج الثانوية العامة لعام 2021، نعرض لكم بعض حكايات الفنانين مع الثانوية العامة:

أحمد حلمي والمزيكا في الثانوية العامة:

كان لنجم الكوميديا أحمد حلمي قصة مختلفة مع الثانوية العامة، فهو بدأ الثانوية العامة في مصر مع المرحلة الثانية، وليس الأولى وكان له واقعة مع الرياضيات والمزيكا، فكان دائمًا يختلف مع والده؛ لأنه كان يحب سماع الموسيقى أثناء المذاكرة ووالده كان يرفض هذا الأمر، وبالفعل رسب في الثانوية العامة أكثر من مرة، حتى استطاع تخطيها بمجموع 48%، ونجح بهذا المجموع لأنه كان لا يدرس مادة الفرنساوي، فكان مجموعه يُعادل الـ50%، والتحق بكلية الفنون، وظل شهرًا يتعلم مقطوعة على العود كي يجتاز امتحان القدرات، وكرر امتحان الثانوية العامة لثلاث مرات نجح في أحدهم بـ3%، والثانية بـ24%، والثالثة بـ50%.

أحمد حلمي

أمير كرارة والـ8 سنوات:

أما الفنان أمير كرارة فكانت المرحلة الثانوية عنده لا تنتهي، حيث أنهاها في 8 سنوات، وحصل على مجموع 52%، والتحق بكلية الفنون كذلك، لأنه لم يملك خيارًا آخر.

أمير كرارة

محمد هنيدي ومدرسة الاستاد:

خاض الفنان محمد هنيدي تجربة مختلفة كذلك؛ حيث درس المرحلة الأولى الثانوية في مدرسة كان مقرها في استاد القاهرة، لكنها بعد ذلك أغلقت، ودرس المرحلتين الأخريين من الثانوية العامة في مدرسة أخرى بجانب منزله، وأنهاها بمجموع 57%، والتحق بكلية الحقوق لمدة عامين ثم رفدته الجامعة؛ بسبب قضاء معظم وقته في المسرح.

محمد هنيدي

تامر حسني:

وكانت تجربة الفنان تامر حسني مع الثانوية العامة ليست بالسيئة؛ حيث حصل على مجموع 73%، والتحق بكلية الإعلام بجامعة السادس من أكتوبر، ثم بدأ طريقه في الغناء.

تامر حسني

الهضبة عمرو دياب:

جسدت مرحلة الثانوية العامة في حياة الفنان عمرو دياب، أصعب المراحل التعليمية؛ حيث صرح الفنان بأنه يكره الدراسة، لكن حصل على مجموع 60%، والتحق بمعهد الموسيقى العربية، لتصبح أولى خطواته في النجاح وتحقيق الشهرة العالمية التي وصل لها الآن.

عمرو دياب

أحمد جمال والصيدلة:

أما المطرب أحمد جمال فأراد الموازنة بين طريقه في الدراسة والغناء كذلك، وكان أهله يلقبونه بالدكتور، حتى تمكن من الحصول على مجموع 98% والتحق بكلية الصيدلة.

أحمد جمال

أحمد وكريم فهمي والمعسكرات للمذاكرة:

وكانت حياة الفنانين أحمد وكريم فهمي أشبه بما فعله أحمد جمال؛ حيث حصل أحمد على مجموع 97%، والتحق بكلية الهندسة، أما كريم فحصل على مجموع 98% والتحق بكلية الطب، وابتعد أحمد عن الهندسة لكن كريم افتتح عيادة ليمارس مهنة الطب بجانب التمثيل، وأوضح الشقيقان في لقاءاتهما أن والدتهما كانت تعد لهما معسكرًا للمذاكرة.

معكم منى الشاذلي | تفاصيل ومواقف وإعترافات في حياة الشقيقان أحمد وكريم فهمي | الحلقة الكاملة - YouTube
أحمد وكريم فهمي

عبير صبري وعلم الذرة:

اعتقد والد الفنانة عبير صبري، أن ابنته ستكون عالمة ذرة أو طبيبة، لكنها حصلت على مجموع 51%، ووالدها ضربها بعنف حينها، وكانوا في البداية رافضين لفكرة التحاقها بمعهد السينما أو الفنون المسرحية؛ حيث كانت من عائلة لا تعترف بالفن نهائيًا، كما وصفت هي في لقاءاتها التليفزيونية.

عبير صبري

منى زكي وكلية الإعلام:

أما الفنانة منى زكي فكانت من الفائقات؛ حيث حصلت على مجموع 95%، والتحقت بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتخرجت في قسم العلاقات العامة والإعلان، وكان مجموعها حينها يؤهلها للالتحاق بكلية الطب لكن شغفها بالفن جعلها تترك تلك الفكرة.ِ

منى زكي
تابع مواقعنا