الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو مجلس إدارة البورصة: طرح الشركات الحكومية يدعم استدامة نمو المشروعات القومية

 داليا السواح
اقتصاد
داليا السواح
الأحد 15/أغسطس/2021 - 02:34 م

رحبت الدكتورة داليا السواح، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، عضو جمعية رجال الأعمال، بطرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة بالبورصة في تعظيم الاستفادة من سوق المال كأحد الفئات التمويلية العامة وجذب شرائح مختلفة من المستثمرين بما يعزز من نمو الاقتصاد المصري.

وقالت في تصريحات لها اليوم، إن طرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة من الطروحات الضخمة التي يشهدها سوق المال والتي ستعطي دفعة كبيرة لتنشيط البورصة بإضافة قطاعات جديدة وزيادة السيولة ودخول مستثمرين جدد محليين وأجانب، بجانب تحقيق مزايا متعددة للشركة والشركات الحكومية كأداة تمويلية تخضع لقواعد الفصاح والشفافية وبالتالي تعد فرصة استثمارية جديدة وتوفر استدامة لنمو حجم الاستثمارات بالمشروعات القومية للدولة والشركات التابعة لها.

وأضافت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أن حديث الرئيس حول مخطط الدولة للعمل داخل البورصة المصرية، سيعيد لسوق المال دوره التنموي في رفع رؤوس أموال الشركات العامة والخاصة، بما يمثل رؤيه مختلفة وانطلاقة صحيحة من الدولة نحو دعم سوق البورصة وتنويع شركاته بما يوسع قاعدة المستثمرين.

وتوقعت أن تشهد السوق طفرة في حجم التداول خلال الفترة المقبلة مدعومة بمشروعات التطوير التي شهدتها البورصة المصرية مؤخرا على كل المستويات في المؤشرات والبنية والآليات، بجانب مجلس إدارة جديد يمثل جميع الأطراف.

تابع مواقعنا