الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تفاصيل وشروط الاشتراك في مبادرة تطوير بلاستك مصر لدعم الشباب

مبادرة تطوير بلاستيك
تقارير وتحقيقات
مبادرة تطوير بلاستيك مصر
الأحد 15/أغسطس/2021 - 03:16 م

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، البدء في تنفيذ مبادرة "تطوير بلاستيك مصر" لجمعية بدر ظاهر للتنمية المجتمعية، لدعم شباب الخريجين ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة، والتي تم إطلاقها شهر يونيو الماضي بمحافظة الغربية.

تتم المبادرة تحت رعاية وزارة البيئة، من خلال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالتعاون مع جهاز تنظيم إدارة المخلفات بالوزارة.

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم إطلاق الإعلان الرسمي للبرنامج التدريبي لمبادرة “تطوير بلاستيك مصر” خلال شهر أغسطس الجاري على مواقع التواصل وعلى مدار 15 يومًا.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن البرنامج يتضمن تدريبًا نظريًا وآخرعملي (دراسات عملية وزيارات ميدانية)؛ لتمكين الشباب من الخريجين الجدد ورواد الأعمال للتسجيل والمشاركة ممن لديهم أفكار مبتكرة في مجال إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية وتطوير الإنتاج.

أهداف البرنامج:

يهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من استخدام قدراتهم في تحليل الأفكار بعمق واستبصار الحقائق المتعلقة بها ، مما يمكنهم من معرفة آفاق وحدود قدراتهم وإمكانياتهم في مجال المشاريع وخاصة في مشروعات إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية وتطوير خطوط الإنتاج؛ وذلك بهدف مساعدتهم على النجاح في إنشاء وإدارة مشاريعهم الخاصة.

تصميم البرنامج:

صُمم البرنامج ليتناسب مع خريجي الجامعات الجدد الذين لديهم أفكار مبتكرة في مجال إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية وتطوير الإنتاج، وأيضًا ليتناسب مع احتياجات المرشحين من قبل المؤسسات غير الحكومية والشركات الناشئة الذين لديهم أفكار ولديهم بالفعل مشاريع على أرض الواقع تحتاج إلي تطوير.

يتكون البرنامج من مرحلتين:

المرحلة الأولى:  دراسة نظرية

ويتم التدريب على:

- كيف تبدأ مشروعك الخاص
- ريادة الأعمال
- قانون تنظيم إدارة المخلفات الجديد
- تنمية المهارات

المرحلة الثانية: دراسة عمليه وزيارات ميدانية مرحلة التوجيه.

في نهاية البرنامج يتم تكوين فريق عمل ينقسم إلى مجموعتين، الأولى تضم مجموعة من الأشخاص الذين يمتلكون مشاريع على أرض الواقع، سيتم تقييم أداء هذه المشاريع وإذا كانت نتيجة التقييم إيجابية تتولى المبادرة من خلال البرنامج الوطني عملية دراسة الجدوى الخاصة بتطوير خطوط الإنتاج والتى تساعد أصحاب المشروعات على النجاح في مشروعاتهم الخاصة.

أما المجموعة الثانية، هي مجموعة التوعية، وتنطلق فرق العمل للزيارات الميدانية وتوعية المصنعين بقانون إدارة المخلفات الجديد 202 لعام 2020.

معايير قبول المشاركين:

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
2- أن يكون عمر المتقدم من 21 إلى 35 عام.
3- من لديه مشروع متناهى الصغر أو مشروع صغير أو من يسعى لامتلاك مشروع.
4- أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية.

يمكنك الاشتراك والتسجيل وملء استمارة البيانات من الرابط التالي:  https://forms.gle/UCKyrDr6xwpHBLXE8

تابع مواقعنا