رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحة: ألف جنيه رسوم إجراء تحليل كورونا السريع للقادمين من دول متحور دلتا «انفراد»

الحجر الصحي - أرشيفية
الحجر الصحي - أرشيفية

حددت وزارة الصحة والسكان رسوم إجراء تحليل ID NOW ( تحليل كورونا السريع)، للمواطنين القادمين من الدول التي ظهر فيها متحور فيروس كورونا المستجد وأبرزها الهند ودور أميركا اللاتينية.

وحسب مستند حمل مسمى (سري للغاية) حصل عليه “القاهرة 24”، فإن الوزارة وافقت على إدراج رسوم تحليل ID NOw بمبلغ ألف جنيه مع إجراء تخفيض للجهات الحكومية ليصبح المبلغ 750 جنيها.

تطبيق إجراء تحليل الـID NOW جاء في وقت سابق، حيث أكدت وزيرة الصحة والسكان أنه يأتي تطبيقا للإجراءات الاحترازية الإضافية بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد (البرية، البحرية، الجوية)، وتتضمن إجراء فحص الحمض النووي السريع (ID NOW)، لجميع الوافدين إلى البلاد، سواء للمصريين أو غير المصريين من الدول التي ظهر بها تحورات للفيروس، بالإضافة إلى فحصهم ظاهريًا وتوقيع الكشف الطبي عليهم.

وحسب وزارة الصحة والسكان فإن فحص الحمض النووي السريع هو أحد التقنيات الحديثة التي تتميز بالسرعة والدقة في الكشف الإصابات في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة فقط، كما أكدت استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ‏الضوابط والإجراءات والاشتراطات الصحية للوافدين إلى مصر، سواء للمصريين أو غير المصريين، وهي عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة pcr تفيد الخلو من فيروس كورونا.

وأكدت أن الإجراءات الوقائية والاحترازية الاستباقية التي اتخذتها مصر بجميع منافذ دخول البلاد فور تحذير منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى الالتزام الكامل بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء ساهم بشكل كبير في خفض معدلات الإصابة، وحماية مصر من دخول أي تحورات جديدة للفيروس.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب 01553105105".

عاجل