الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق الدسوقي يكشف تفاصيل إصابته بكورونا: لم أذهب لمستشفى العزل وأتماثل الشفاء

طارق الدسوقي
فن
طارق الدسوقي
الأحد 15/أغسطس/2021 - 09:12 م

طمأن الفنان القدير طارق الدسوقي، الجمهور على حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال طارق الدسوقي في تصريحات لـ القاهرة 24، إن حالته تتحسن وفي طريقه للتمثيل بالشفاء، موجهًا الشكر لجميع من دعا له وحرص على السؤال عليه.

وكشف تفاصيل إصابته موضحًا أنه أصيب منذ نحو أسبوع ولم يذهب لمستشفى العزل، حيث اكتفى بالعزل المنزلي مع متابعة الحالة الصحية مع ممرض خاص، وبروتكول علاج تحت إشراف الدكتور وجدي أمين وبالتنسيق مع الفنانة نهال عنبر.

وأضاف طارق الدسوقي: في طريقي للتماثل للشفاء بفضل الله ثم بفضل دعوات كل الأصدقاء والإخوة والأحبة الذين غمروني بمظاهرة حب ودعم معنوي لم أتخيلها على كل المواقع، لهم مني كل الشكر والتقدير والاحترام.

كما خصّ طارق الدسوقي توجيه الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، لحرصها على الاتصال والاطمئنان عليه أكثر من مرة، واصفًا أنها بمثابة أخت وصديقة عزيزة.

كما خصّ بالشكر الفنانة نهال عنبر والدكتور وجدي أمين، لمتابعتهما الحالة الصحية له بشكل يومي، كما أنهما يحددان له العلاج ويتابعان معه التطورات أولًا بأول.

واختتم الفنان القدير حديثه قائلًا: ربنا يخليكم جميعًا ليا ويحفظكم من كل شر وسوء وينعم عليا بتمام الشفاء فهو نعم المولى ونعم النصير.

كانت لوجين، ابنة الفنان طارق الدسوقي، أعلنت قبل يومين إصابة والدها بفيروس كورونا عبر حسابها بموقع «فيس بوك» مطالبة من الجمهور الدعاء له، وبعدها انهالت التعليقات من جمهوره ومحبيه بالدعاء له بالشفاء العاجل.

معلومات عن الفنان طارق الدسوقي

يعد الفنان طارق الدسوقي واحدًا من أهم نجوم جيله، تخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1983، بعد حصوله على درجة البكالوريوس من كلية التجارة جامعة عين شمس، كما حصل على دورة تدريبية وورشة عمل بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1990، بالإضافة إلى ثلاث دورات بأكاديمية ناصر العسكرية، والدكتوراه الفخرية من جامعة ميونخ في ألمانيا عن العمل الإنساني.

طارق الدسوقي 

ويعد طارق الدسوقي أيضًا سفيرًا للنوايا الحسنة، وعضو اتحاد السلامة الفيدرالي التابع للأمم المتحدة، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بحزب المصريين الأحرار.

وفي رصيده الفني العديد من الأعمال الفنية حيث يبلغ رصيده نحو 80 مسلسلًا تلفزيونيًا، و15 فيلمًا سينمائيًا، و15 مسرحية، بالإضافة إلى العديد من السهرات التليفزيونية والإذاعية، ويعد أشهر أدوراه شخصية المشير عبد الحكيم عامر.

طارق الدسوقي 

أعمال طارق الدسوقي 

ومن أعمال الفنان طارق الدسوقي في الدراما: حصاد الشر، الحب والطوفان، في بيتنا رجل، السقوط في بئر سبع، اللاعبون بالنار، أولادي، أشياء لا تباع، حتى لا يختنق الحب،  طيور الزمن الجريح، السجين، وما زال النيل يجري، زمن العطش، نار ورماد، تزوج وابتسم للحياة، زرياب، زمن عماد الدين أئمة الهدى.

ومن أعماله في السينما: العار، المتشردان، المعلمة سماح، الأوباش، لا تسألني من أنا، شباب تحت المراقبة، التعويذة، حادث النصف متر»، وأبدع في تجسيد شخصية عبد الحكيم عامر في فيلم ناصر 56.

تابع مواقعنا