الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف حول هدف واحد مسيرة شالوباه مع تشيلسي من رحلة الإعارات إلى تمسك توخيل؟

شالوباه
رياضة
شالوباه
الأحد 15/أغسطس/2021 - 10:30 م

حلم الطفولة يتحقق.. هكذا صرح نجم شاب صعد اسمه حديثًا في عالم كرة القدم، رفقة واحد من عمالقة الدوري الإنجليزي وأوروبا وهو نادي تشيلسي.

يدور الحديث عن تريفوه شالوباه لاعب تشيلسي الشاب، الذي لفت أنظار الجميع بعد هدفه المميز أمس السبت في مرمى كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي، ثم دخل في نوبة بكاء، ليطلق تصريحات صحفية بعد المباراة يقول خلالها: حلم الطفولة يتحقق، لم أعرف أني سجلت سوى من صوت الجماهير‎، ولكن قد يكون هذا الهدف كفيلًا لتحويل مسيرته الكروية بشكل كبير.

جذب شالوباه أنظار المتابعين وكان حديث العالم، بعد هدفه أمس في ثاني مشاركة رسمية له مع الفريق الأول لنادي تشيلسي، وذلك ليس بسبب المستوى المميز الذي قدمه فقط؛ وإنما سبب تغريدة نشرها من قبل على حسابه الخاص على تويتر في عام 2016 لوالدته المتوفاة ويقول خلاله: سأفعلها لأجلك يا أمي، أعدك، وبالفعل سجل هدفه أمس وأهداه إلى والدته بعدما بكي في الملعب.

التحول من جامع كرات إلى حاصد بطولات

وليست لقطة الهدف فقط التي لفتت أنظار الجميع إلى شالوباه، ولكن أيضا، انتشرت صورته رفقة كأس السوبر الأوروبي التي حصدها البلوز منذ عدة أيام على حساب فياريال، وكان بجانبها صورة له وهو طفل صغير جامع للكرات في نادي تشيلسي موجود في أحد المباريات، ليؤكد أن قصته مليئة بالأمور الإنسانية والسعي حتى يصل إلى لفت كل هذه الأنظار له.

شالوباه كجامع كرات لتشيلسي

وكان شالوباه، عند وجوده كجامع كرات مع تشيلسي، لاعبًا أيضا في فريق الشباب بالنادي فقد تدرج صاحب الـ22 عامًا في فرق الفئات العمرية داخل البلوز من فريق تحت 18 عامًا حتى 23 عامًا، ثم خرج إعارة إلى العديد من الأندية في الفترة من 2018 حتى 2021، مثل إيبسويتش تاون وهدرسفيلد الإنجليزيان ولوريان الفرنسي، حتى عاد من جديد إلى البلوز.

أرقام شالوباه مع الأندية التي لعب لها

منذ بدايته مع فرق الشباب في تشيلسي بمختلف الفئات العمرية وقبل المشاركة مع الفريق الأول، خاض المدافع الشاب 73 مباراة بمختلف المنافسات سجل خلالها 4 أهداف وصنع مثلها.

كما تم الاعتماد عليه بشكل أساسي في مختلف الأندية التي لعب بها بسبب تألقه في الناحية الدفاعية كقلب دفاع أو لاعب وسط، فقد خاض 44 مباراة مع إيبسويتش تاون و38 مع هدرسفيلد و30 مع لوريان.

كما شارك مع منتخب إنجلترا بسبب مستواه المميز بمختلف الفئات العمرية، حيث شارك مع منتخب تحت 16 عامًا، وظل يتدرج حتى الوصول إلى فريق تحت 21 عامًا، وخاض معهم جميعا 53 مباراة وقدم أداء دفاعي مميز بخلاف تسجيله 3 أهداف أيضًا، وحصد بطولة أوروبا تحت 19 عامًا.

التحول في حياة شالوباه

وانتهت فترة إعارة شالوباه مع فريق لوريان، ليعود إلى صفوف تشيلسي حتى يصله عرض جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولكن يشاء القدر أن يحصل على فرصة المشاركة من توماس توخيل مدرب البلوز خلال مباراة السوبر الأوروبي ضد فياريال ويحصد اللقب مع الفريق، ثم يشارك أمس ويحرز هدف.

والمثير في الأمر أنه كان هناك العديد من الأنباء منتشرة منذ بداية شهر أغسطس أن شالوباه وصله العديد من العروض من أجل ضمه هذا الصيف، وأنه قريب من مغادرة تشيلسي، ولكن انتشرت تقارير صحفية اليوم تؤكد أنه تلقى عرضًا رسميًّا من نادي ليل الفرنسي، ولكن توخيل قال: إنه ليس للبيع، وأكد على تمسكه باللاعب.

وبالتالي فهل يكون المستوى المميز الذي ظهر به اللاعب الشاب في السنوات الماضية ومحاولته إثبات نفسه وقدرته على الوجود مع تشيلسي، بالإضافة إلى هدفه أمس في أول مباراة له بالدوري الإنجليزي الممتاز، أحد أسباب تمسك توخيل به المعروف عنه حب المواهب الشابة، وهل تشكل كل هذه الأسباب تحولًا في مسار حياته الكروية، ليوجد بالفعل مع فريق طفولته، بشكل أساسي ويكتب اسمه في تاريخ البلوز، أم سيعود لاستكمال رحلة الإعارات؟

تابع مواقعنا