رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الثقافة تفتتح مسرحية ياما في الجراب يا حاوي غدا بالإسكندرية

بوستر مسرحية يا ما
بوستر مسرحية يا ما في الجراب يا حاوي

تنطلق غدًا، مسرحية «ياما في الجراب ياحاوي»، للفنان يحيى الفخراني على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتورة عبد الدايم وزير الثقافة، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، ومستشار رئيس الجمهورية الفريق مهاب مميش، ومدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي، كأول عرض مسرحي جماهيري كبير ينطلق من الإسكندرية منذ سنوات طويلة، ويعود بعدها للانطلاق في القاهرة الأسبوع المقبل الخميس 26 أغسطس.


ومن المقرر أن تعقد أسرة المسرحية، مؤتمرًا صحفيًا بالمكتبة ظهر غد، بحضور كبرى وسائل الإعلام لكشف تفاصيل عروض القاهرة والإسكندرية.

«ياما في الجراب يا حاوي» من إنتاج مسرح كايرو شو عن رائعة بيرم التونسي والموسيقار أحمد صدقي «ليلة من ألف ليلة» من إنتاج «كايرو شو»، وإخراج مجدي الهواري بمعالجة جديدة، وأحدث تقنيات وأشرف عليها فنيًا محمد هاني.

أبطال ياما في الجراب ياحاوي

 ويشارك في بطولتها عدد كبير من الفنانين، يجتمعون في عمل واحد لأول مرة، هم النجم إياد نصار ونجما الغناء محمد الشرنوبي وكارمن سليمان والنجم شريف الدسوقي، ونجوم المسرح سما إبراهيم ولبنى ونس وناصر سيف وعلاء قوقة ورضا إدريس وإسماعيل فرغلي.

«ياما في الجراب ياحاوي» تدور في أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة ورغم إنها يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي إلا إنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق، والصراع الإنساني في أحداث تجمع الحب والخيانة والتآمر والصراع على السلطة.