الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع أسعار النفط بسبب مخاوف كورونا لليوم الرابع على التوالي

النفط-أرشيفية
اقتصاد
النفط-أرشيفية
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 10:31 ص

واصلت أسعار النفط التراجع لليوم الرابع على التوالي، مُتجهة نحو أطول سلسلة خسائر منذ مارس، بسبب التهديد المُتزايد للطلب من انتشار مُتغير دلتا لفيروس كورونا.

وتراجع خام برنت القياسي دون 70 دولارًا للبرميل، بعد أن فقد ما يقرب من 3% خلال الجلسات الثلاث السابقة، ويتم تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بالقرب من 67 دولارًا.

تراجع في أسعار البنزين 

شهد استهلاك البنزين في الولايات المتحدة للأسبوع الثالث، تراجعا وفقًا لمسح أجرته Descartes Labs، بينما كشفت بيانات من الصين عن تباطؤ في النشاط الاقتصادي في أكبر مستورد للنفط في العالم خلال يوليو، وفي الوقت نفسه، يبقى الطلب في الهند، وهي مستهلك رئيسي آخر للنفط، صامدًا إلى حد كبير.

وبعد ارتفاع حاد في النصف الأول، تم كبح صعود النفط الخام في يوليو وأغسطس، وتسبب مُتغير دلتا في فرض قيود جديدة على التنقل في العديد من الدول بما في ذلك الصين، ما يضر باستهلاك الطاقة، وفي ظل هذه الخلفية، خفّض بنك JPMorgan توقعاته لأسعار النفط.

ارتفاع الإمدادات 

وبينما يُواجه الطلب تحديات، حافظت مُنظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاؤها، من بينهم روسيا، على مسار تخفيف قيود الإنتاج المفروضة في المرحلة الأولى من تفشي الوباء.

وسترتفع الإمدادات اليومية بمقدار 400 ألف برميل يوميًا هذا الشهر، ومن المقرر عقد الاجتماع العادي التالي للمجموعة في الأول من سبتمبر، ويأتي بعد دعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق من هذا الشهر، لضخ مزيد من الإنتاج لخفض أسعار البنزين.

وعكس تراجع النفط الخام يوم أمس الاثنين، المخاوف بشأن تأثير دلتا على الطلب، وفقًا لمجموعة Goldman Sachs Group Inc، ومع ذلك، فإن هذا التحدي سيكون عابرًا، حيث قال البنك، إنه مُلتزم بتوقعاته بأن يصل سعر خام برنت إلى 80 دولارًا للبرميل في الربع التالي، وسط استمرار عجز السوق.

تابع مواقعنا