السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب اليوم

د. أحمد عكاشة
ثقافة
د. أحمد عكاشة
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 11:26 ص

يقدم معرض الإسكندرية الدولي للكتاب اليوم 3 ندوات تفاعلية أون لاين تتنوع موضوعاتها ما بين الصحة النفسية والتاريخ والصحافة والأدب، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي للدورة السادسة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب.

تأتي الندوة الأولى في تمام الثانية عشرة ظهرًا تحت عنوان: اقتصاديات الاكتئاب، ويتحدث فيها الدكتور أحمد عكاشة رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، ومستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، وتستمر الندوة حتى الثانية ظهرًا.

وفي تمام الثالثة تبدأ ندوة بين الصحافة والأدب، التي تستمر حتى الخامسة، ويتحدث فيها كل من: الكاتبة الصحفية والروائية: زينب عفيفي، والكاتب الصحفي الأديب عزت القمحاوي، ويديرها الكاتب الصحفي محمد شعير.

ومن السابعة إلى التاسعة مساء ضمن فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية يستضيف الأديب منير عتيبة المفكر والمؤرخ  الدكتور محمد عفيفي، في حوار حول التاريخ والأدب.

 

إقامة المعرض في ظروف استثنائية

ويقام معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب هذا العام وسط ظروف استثنائية، وقررت إدارة المكتبة في هذا الصدد أن تجري فعاليات البرنامج الثقافي لهذه الدورة عن طريق التفاعل الرقمي، وذلك لحرص المكتبة على السلامة المجتمعية، والتزاما منها بكل الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

تابع مواقعنا