الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيكل كان دبلوم تجارة.. كتاب لم يحصلوا على الثانوية العامة

محمد حسنين هيكل
سياسة
محمد حسنين هيكل
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 12:09 م

تشهد الساعات القليلة المقبلة، الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في مؤتمر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ حيث أتاحت الوزارة للطلاب إمكانية معرفة النتيجة من خلال أجهزة التابلت وعبر عدد من المواقع الإلكترونية.

وتعتبر الثانوية العامة مرحلة حاسمة للبعض يتوقف عليها المستقبل المهني والعلمي إلا أنها لم تكن مؤثرة في حياة الكثير من السياسيين أو المفكرين إلى درجة أنهم لم يحصلوا عليها.

محمد حسنين هيكل.. دبلوم تجارة

محمد حسنين هيكل

الكاتب الصحفي الكبير والأبرز في تاريخ الصحافة المصرية لم يحصل على الثانوية العامة لكن دبلوم التجارة المتوسطة ثم واصل دراسته في القسم الأوروبي بالجامعة الأمريكية.

عباس العقاد يكتفي بالابتدائية

عباس العقاد

المفكر المصري الكبير عباس العقاد الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب والدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة لم يحصل كذلك على الثانوية العامة واكتفي بالشهادة الابتدائية.

إبراهيم أصلان

إبراهيم أصلان

الكاتب والروائي إبراهيم أصلان أحد أبرز الروائيين في التاريخ المصري استقر في مدرسة لتعليم فنون السجاد، لكنه تركها إلى الدراسة بمدرسة صناعية، ولم يحصل على الثانوية العامة.

جمال الغيطاني

جمال الغيطاني

الروائي والكاتب الصحفي جمال الغيطاني صاحب المشروع الروائي الأهم لإعادة تقديم التراث المصري مرة أخرى لم يحصل على الثانوية العامة لكن تخرج في مدرسة الفنون والصنايع بالعباسية.

تابع مواقعنا