الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تكشف حقيقة إلغاء تكليف الصيادلة بعد إعلان تنسيق الثانوية العامة 2021

إيناس عبد الحليم
سياسة
إيناس عبد الحليم
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 11:34 م

علقت إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على أزمة تكليف الصيادلة بعد إعلان تنسيق الثانوية العامة 2021 التي تم إرسالها إلى الحكومة، وقالت إنَّ ما تم تداوله بشأن إلغاء تكليف كلية الصيدلية غير حقيقي، مؤكدة أنه لم يتم إخطار اللجنة من قبل وزارة الصحة والسكان بهذا الشأن.

وأضافت عبد الدايم، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن اللجنة غير مخولة بإعلان بهذا الشأن، ولكن اللجنة كانت تعمل طوال الوقت على استمرار عملية تكليف الصيادلة، وبالفعل يتم الاستجابة من وزارة الصحة ومن وزارة التعليم العالي.

وتابعت: "في حالة الرغبة في إلغاء التكليفات لا بد من إخطار الدفعات الجديدة قبل الإلغاء".

وفي وقت سابق، قال النائب باسم عبد الله، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة على دراية كاملة بمُتطلبات الدولة في الفترة المقبلة بشأن عدد الأطباء خاصة في ظل الوضع الوبائي الحالي. 

وأوضح عبد الله، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن توصيات لجنة الصحة بشأن أزمة تكليف الصيادلة من شأنها إحلال توازن بين مُتطلبات الدولة وتطلعات الأطباء من أجل تحقيق المُعادلة الصعبة، مُشيرًا إلى أن هذه التوصيات هي الحل الأمثل للخروج من الأزمة الحالية، وذلك بعد اتفاق وجهات النظر مع مُمثل نقابة الأطباء الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، مع عدد من أعضاء مجلس النواب. 

تابع مواقعنا