الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الثالثة على الجمهورية بالفيوم لـ القاهرة 24: «كنت باخد دروس أون لاين ونظمت أوقاتي جيدًا»| فيديو

الطالبة خديجة حماد
محافظات
الطالبة خديجة حماد وأسرتها في الفيوم
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 07:14 ص

«وحياة قلبي وأفراحه، وهناه في مساه وصباحه، مالقيت فرحان في الدنيا زي الفرحان بنجاحه، كان حلم جميل في خيالنا ولا غابش في يوم عن بالنا».. تعتبر هذه الكلمات الشهيرة من أغنية العندليب، عبد الحليم حافظ، وحياة قلبي وأفراحه، أشهر الأغاني الخاصة بفرحة نتائج الثانوية العامة على مرّ السنوات، والتي تتردد في كل منزل كان ينتظر لحظة فرحة بإعلان نتيجة الثانوية العامة بعد مجهود استمر فترة طويلة لتحقيق حُلم المستقبل.

 

 

"القاهرة 24".. التقى بأسرة الطالبة خديجة حماد شعبان عبد الجواد، الثالثة على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة بالفيوم لعام 2021

 

قالت خديجة حماد شعبان عبد الجواد، إنها لم تحسب جميع ساعات المذاكرة خلال السنة الدراسية لشهادة الثانوية العامة، ولكن كل هدفها أنَّ تلتحق بكلية الطب إرضاءًا لتحقيق أمنَّية والديها بالالتحاق بكلية الطب، لخدمة المرضى ولتقديم خدمات صحية.

 

الطالبة خديجة حماد شعبان عبد الجواد
الطالبة خديجة حماد شعبان عبد الجواد

 

وأضافت خديجة، لم أحدد عدد ساعات المذاكرة، ولكن عند عودتي من الدروس كنت أخطط وأحدد بالورقة القلم الدروس المُستهدف الانتهاء من مذاكرتها في هذا اليوم:« اللي بذاكره بخلصه بشطب عليه وأحدده».

 

أسرة الطالبة خديجة حماد
أسرة الطالبة خديجة حماد

 

وعبرت الثالثة على مستوى الجمهورية، قائلة: «كنت باخد دروس خصوصية في كل المواد تقريبًا، منها دروس حصلت عليها أونلاين، ودروس عند قرايبي مُدرسين في قرية جردو، وكان هذا يوفر عليّ الوقت لاني لم أخرج كثيرًا من قريتي، ولم استغرق وقتًا في المواصلات خارج القرية».

 

وتابعت خديجة، لم أذاكر بتوتر وقلق شديد، كنت أذاكر بُحب لدروسي، وأخرج من وقتٍ لآخر من غرفتي، لأجلس مع الأسرة وأشاهد معهم وقتًا قليلًا جدًا التلفاز لكسر الروتين، ثم أعود مجددًا لاستكمال المذاكرة، حتى لا أمل.

 

الطالبة خديجة حماد
الطالبة خديجة حماد

 

واستكملت خديجة، علمتُ بنتيجي من خلال سماع مؤتمر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وفجأة أثناء عرض الوزير أسماء أوائل الثانوية العامة للشعبة العلمية، شاهدت صورتي بنفسي، وفضلت أنِّ اُشاهد المؤتمر ولحظة إعلان أسماء الأوائل في غُرفة بمفردي، ووالداي في غُرفة أخرى بالمنزل، حتى لا أتوتر ولا أثير القلق، كنت أتمنى أكون من الأوائل بالفعل ولكن لم أتوقع أني أحصل على مجموع 402

 

ووصفت خديجة لحظة مُشاهدتها اسمها وصورتها ضمن أوائل الجمهورية في الثانوية العامة:«شعوري عندما وجدت صورتي شعور لا يوصف، وحينها ناديت على والداي للتأكد من الصورة وفجأةً وجدتهم يفتحون باب غُرفتي ليخبروني بصورتي، ضمن أوائل الجمهورية، كلنا علمنا في نفس اللحظة وكانت فرحة لا توصف».

وقالت خديجة حماد، كان هدفي أثناء المذاكرة أنَّ أحصل على مجموعٍ عالِ، لضمان كلية عالية، وأتمنى الالتحاق بكلية الطب لتحقيق أمنَّية والداي ولكن لم أفكر في التخصص حتى هذه اللحظة.

ووجهت خديجة حماد، رسالة لأولياء الأمور:« تعبكم مع أولادكم مش هيضيع، وكُل الشكر لوالدي ووالدتي على مجهودكم معايا، أنا مش هقدر أعوضكم تعبكم معايا».

 

فيما قال حماد شعبان عبد الجواد، والد الطالبة خديجة حماد شعبان عبد الجواد، الثالثة على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، وابنة قرية جردو التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، إنه فخور بما حققته نجلته بالحصول على المركز الثالث جمهورية في الثانوية العامة لعام 2021، خاصةً أنها حرصت على سعادتي بتفوقها الدراسي خلال فترة سفري بالخارج، مُتمنيًا لها كامل النجاح والتألق فيما هو قادم.

 

وأضاف عبد الجواد، خلال حديثه عبر بثًا مباشرًا مع «القاهرة 24»،  أنه كان لديه ثقة كبيرة في اللّه بسماع اسم نجلته من وزير التربية والتعليم أثناء إعلان أسماء الأوائل خلال المؤتمر الذي عُقد ظهراليوم بمقر وزارة التربية والتعليم.

 

واستكمل، خديجة بذلت جُهدًا لا يوصف ليس جُهد عام واحد بل جُهد سنوات، وأسرة كاملة ظلّت في توتر فترة حتى حصدنا هذه اللحظة، «أولادنا هم مشروعنا ونبذل قصارى جُهدنا من أجل نجاحهم، ونرى ثمرة نجاحنا فيهم».

 

وتابع والد الثالثة على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة،:«خديجة ظُلمت في نصف درجة في المرحلة الإعدادية ولم يُنصفنا الكنترول حينها، ولكن لم ندقق في هذا الأمر كنا على أمل وثقة بعوض ربنا في شئ أكبر ونظرنا لشئ أبعد من ذلك، وهذا هو ماحدث اليوم، وربنا عوضها في الثانوية العامة،  كنت دائمًا أقول لخديجة حقك ربنا هيحفظه لكِ في الوقت المناسب وبالفعل عاد حق خديجة في الوقت المناسب».

 

وتابع عبد الجواد، أول ما علمت بالخبر من خلال مؤتمر الوزير، سجدت شكرًا للّه، وصليت لله شُكرًا على فضله ومنه علينا، خديجة دائمًا متفوقة دراسيًا وتحصد المركز الأول دائمًا في جميع المراحل التعليمية.

 

وأردف، وهبت أولادي لخدمة الأهل وأهل البلد وجميع المواطنين وأتمنى أن تلتحق خديجة بكلية الطب لتقدم شيئًا نافعًا في مجال الصحة خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد في مجال الصحة.

 

وفي ختام حديث وجه الشكر لابنته خديجة من خلال القاهرة 24:«رفعتي راسي وشرفتني وربنا يحفظها دايمًا».

 

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أسماء أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظات، وكان من نصيب محافظة الفيوم، الطالبة خديجة حماد شعبان عبد الجواد، من مدرسة جردو الثانوية بنات، وبنت قرية جردو التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، والتي حصلت على مجموع 402، وعلى المركز الثالث على مستوى الجمهورية.

 

يذكر أنَّ الطالبة خديجة حماد شعبان عبد الجواد، الطالبة الوحيدة من الفيوم، ضمن أوائل الجمهورية في الثانوية العامة لعام 2021

 

تابع مواقعنا