الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المقاولون العرب: الانتهاء من صب 158 ألف متر خرسانة في سد تنزانيا خلال شهر

سد تنزانيا
تقارير وتحقيقات
سد تنزانيا
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 05:43 م

قال المهندس حسام الدين الريفي، عضو مجلس إدارة المقاولون العرب، إن جزءا كبيرا من التجارة الخارجية هو تصدير المقاولات للشعوب الإفريقية، مشيرا إلى أن الشركة توجد في إفريقيا منذ فترة كبيرة ولكن الحضور زاد في الفترة الأخيرة.

وأضاف الريفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن الشركة تعمل على إنشاء سد ومحطة جوليوس نيريري الكهربائية بدولة تنزانيا، قائلا: "المقاولات في مصر في الفترة الأخيرة أصبح لها رواد بها والتحديات أصبحت كبيرة".

وأكمل عضو مجلس إدارة المقاولون العرب أن الشركة اكتسبت خبرات كبيرة ونفذت مشاريع كبرى مثل محور روض الفرج الكوبري المعلق بأيادٍ مصرية 100%، موضحًا أن معظم المشروعات ننهيها قبل موعدها المحدد، كما أن معدلات تنفيذ كبيرة في سد تنزانيا.

وأشار حسام الدين الريفي إلى أن أول أمس كانت هناك احتفالية وهي النقط الفارقة في عمر المشاريع، حيث تم صب 158 ألف متر مكعب خرسانة في جسم السد خلال شهر واحد، قائلًا: "أول سد نجري بناءه بأيادٍ مصرية وتحالف ما بين شكة المقاولون العرب والسويدي إلكتريك".

وتابع حسام الدين الريفي أن الدولة تصدر تجارة صناعة المقاولات للخارج، ونجتهد في إنهاء المشروع في ديسمبر عام 2023، كما نسعى إلى إنهائه قبل ذلك، موضحًا أنه سيتم توليد الكهرباء في وقت قريب جدًا من السد، كما أن الشركة ستستمر لمدة عامين لتشغيل السد وتعليم الجانب التنزاني كيفية العمل.

وأردف عضو مجلس إدارة المقاولون العرب، أنه عندما نعمل في دولة إفريقية لا نكتفي بالمشروع ولكن نجري علاقات هامة، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات من الشركة للدخول في مناقصات جديدة لعمل مشاريع أخرى كبيرة.

"ساعة وساعة" برنامج "توك شو" إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية، وغيرها من اهتمامات خلال الأسبوع.

تابع مواقعنا