الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس الثاني يهنئ الكنيسة القبطية بعيد التجلي

البابا تواضروس الثاني
دين وفتوى
البابا تواضروس الثاني
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 10:03 م

هنأ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأقباط بمناسبة عيد التجلي قائلا: أحب أن أهنئكم بعيد التجلي المجيد.

وأضاف البابا خلال العظة الأسبوعية اليوم بالمقر البابوي والتي تُبث عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت، أن عيد التجلي المجيد هو آخر الأعياد السيدية في الكنسية ويأتي في نهاية شهر مسرى.

وهنأ أيضا البابا تواضروس الأقباط بمناسبة نهاية صوم السيدة العذراء قائلا: أهنئكم بنهاية مدة صيام السيدة العذراء والتي سنحتفل بعيده بعد أيام قليلة.

وقال البابا تواضروس: أتمنى أن تكون فترة الصوم طيبة ومرت بسلام وأتمنى أن بكرة السيدة العذراء تكون معكم.  

بدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر وبلاد المهجر، صوم السيدة العذراء مريم، يوم 7 أغسطس الماضي   ويستمر لمدة 15 يومًا على أن ينتهى يوم 22 أغسطس الجاري.

ويعتبر صيام العذراء من أكثر الأصوام المحببة للأقباط، ويتم خلال الفترة التي يصومها الأقباط إقامة قداس صباح كل يوم ويتم عمل نهضة روحية في جميع الكنائس يوميا.

يعد صوم العذراء من أصوام الدرجة الثانية المسموح فيها بتناول السمك، وهو الصوم الوحيد الذي فرضه الشعب، وتتفق جميع الكنائس الأخرى فضلا عن الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية وإن اختلفت مدته وتوقيتاته.

تابع مواقعنا