الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي يعقد اتفاقًا مؤقتًا لاستيراد لقاحات فيروس كورونا من جنوب إفريقيا

جونسون آند جونسون
صحة وطب
جونسون آند جونسون
الخميس 19/أغسطس/2021 - 09:31 م

قالت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، إنها توصلت إلى اتفاق مؤقت مع جنوب إفريقيا لاستخدام مصنع هناك لتعبئة لقاحات فيروس كورونا، التي يتم استيرادها إلى الاتحاد الأوروبي من شركة «جونسون آند جونسون».

حسب «رويترز» يسلط الاتفاق الضوء على تعقيد إنتاج اللقاحات مع المصانع المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ومن المرجح أن تثير مخاوف بشأن قوة شركات الأدوية في التفاوض على صفقات التوريد مع البلدان.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، مؤخرًا بأنه مذهول من الأخبار التي تفيد بأن لقاحات «جونسون آند جونسون» يتم تصديرها من جنوب إفريقيا إلى الاتحاد الأوروبي، لأن الاتحاد الأوروبي لديه بالفعل معدلات تطعيم عالية جدًا، بينما في العديد من البلدان الإفريقية، لم يتم حتى تطعيم الضعفاء.

من جانبها أكد المتحدث باسم المفوضية الأوروبي، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع جنوب إفريقيا بعد أن واجهت شركة «جونسون أند جونسون» مشاكل في إنتاج لقاحات في الولايات المتحدة في مصنع تابع للشركة.

وبموجب الاتفاق، تعبئ شركة «Aspen Pharmacare» مادة اللقاح المنتجة في مكان آخر، ثم تنقل الجرعات النهائية إلى جنوب إفريقيا والاتحاد الأوروبي.

تابع مواقعنا