الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعديل بنود عقود المطورين بوزارة الإسكان في الطروحات الجديدة

الإسكان
اقتصاد
الإسكان
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 02:13 ص

كشف مصدر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن قيام الوزارة بتعديل بنود المطورين العقاريين لتشتمل على بند جديد متمثل في إلزام جميع المطورين العقاريين ممن يرغبون في الحصول علي أراضي تابعة لها بتنفيذ 30% من المشروع قبل الإعلان عن طرحه للبيع.

وأضافت المصادر لـ القاهرة 24، أن تلك التعديلات جاءت بشأن ما تناوله خطاب الرئيس السيسي خلال الفترة الماضية بضرورة قيام المطورين بتنفيذ 30٪ من مشروعاتهم قبل الإعلان عنها لضمان حقوق العملاء.

ونوهت المصادر، بأن  تلك التكليفات جاءت لسرعة وضع آليه جديدة يتم التعامل بها مع المطورين، والتركيز أكثر على شروط الملاءة المالية وسابقة الأعمال لكل الشركات المتقدمة لضمان جدية التنفيذ.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة عدم الإعلان عن أي مشروعات سكنية للمواطنين إلا بعد الانتهاء من تنفيذ 30% منها، قائلا: "قلت من شهر تقريبا، الإعلان عن أي سكن لا بد يكون خلصان 30% منه".

كما أوضح الرئيس أثناء افتتاح عددًا من المشروعات بمدينة بدر، صباح السبت الماضي، أن هذا الأمر ليس شكلا من أشكال الإعاقة للشركات أو المطورين العقاريين، "لكننا كدولة عايزين نكون مسؤولين عن تأمين أموال البشر، أنا لو مواطن بسمع عن إعلان لوحدة سكنية إزاي هقدم ويكون المطور لسه مشتغلش في الأرض، لأ.. لازم نطمن الناس، الدولة مبتتفرجش، دي بتنظم وتحسين حياة الناس".

تابع مواقعنا