الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يكون قرار الأهلي في صالح الزمالك قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا؟

الزمالك وسيراميكا
رياضة
الزمالك وسيراميكا كليوباترا - الدور الأول
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 02:08 م

يستعد نادي الزمالك لخوض مواجهة مرتقبة أمام فريق سيراميكا كليوباترا في تمام التاسعة مساءً، في إطار منافسات الجولة الـ32 من مسابقة الدوري المصري، وستُقام المباراة على ملعب السويس الجديد.

يدخل الزمالك المباراة تحت قيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون طامعا في مواصلة الانتصارات، من أجل الاقتراب أكثر وأكثر من تحقيق لقب الدوري هذا الموسم.

ولم يتذوق الزمالك فرحة الفوز بالدوري منذ 5 مواسم؛ حيث يرجع آخر تتويج للفارس الأبيض باللقب لموسم 2014/2015.

ويحتل الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 73 نقطة، حيث جمعها الفارس الأبيض من 31 مباراة، حقق الفوز في 22 مباراة، بينما تعادل في 7 مباريات، وتلقى الهزيمة في مباراتين، وسجل لاعبوه 56 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 19 هدفًا.

ويريد كارتيرون تحقيق الفوز السابع على التوالي للفريق للمرة الأولى هذا الموسم، عندما يواجه سيراميكا كليوباترا.

بينما في الجهة المقابلة يدخل سيراميكا كليوباترا المباراة تحت قيادة مديره الفني هيثم شعبان من أجل تحقيق الانتصار وتصحيح أوضاع الفريق بعدما تراجعت نتائجه في الفترة الأخيرة.

ويحتل سيراميكا كليوباترا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري، برصيد 38 نقطة؛ حيث جمعها الفريق من 31 مباراة، حقق الفوز في 8 مباريات، بينما تعادل في 14 مباراة، وتلقى الهزيمة في 9 مباريات، وسجل لاعبوه 38 هدفًا فيما استقبلت شباكه 41 هدفًا.

وخلال آخر 5 مباريات خاضها سيراميكا كليوباترا في الدوري لم يحقق الفريق سوى انتصار وحيد، وتلقى 4 هزائم؛ حيث كان الفوز على مصر للمقاصة بهدفين مقابل هدف وحيد.

هل يكون قرار الأهلي في صالح الزمالك؟

وقبل مواجهة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا يفتقد الفريق الصاعد حديثا للدوري الممتاز جهود مهاجمه المميز أحمد ياسر ريان الذي سافر إلى تركيا تمهيدا للانضمام إلى صفوف فريق ألتاي أزمير التركي.

وجاء رحيل أحمد ياسر ريان عن سيراميكا كليوباترا إلى ألتاي أزمير التركي بالاتفاق مع النادي الأهلي، وهو ما كشف عنه سيراميكا في البيان الرسمي الذي خرج به.

ويمثل أحمد ياسر ريان قوة هجومية كبيرة في الخط الأمامي لنادي سيراميكا كليوباترا، والذي انتقل إليه معارًا خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية.

أحمد ياسر ريان

وخاض أحمد ياسر ريان مع سيراميكا كليوباترا منذ الانضمام إلى صفوفه 23 مباراة بواقع 1920 دقيقة، استطاع أن يسجل خلالها 15 هدفًا بالإضافة إلى صناعة تمريرة واحدة حاسمة.

وساهم أحمد ياسر ريان في 16 هدفًا لفريق سيراميكا كليوباترا من أصل 38 سجلها الفريق في الدوري هذا الموسم، أي أن ريان بمفرده يمثل 42% من القوة الهجومية للفريق.

وسيفقد سيراميكا كليوباترا أحد أهم أعمدته أمام الزمالك؛ حيث سيكون بديله المحتمل هو شادي حسين الذي خاض مع الفريق 27 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع 4 تمريرات حاسمة، أي أنه ساهم إجمالًا في 10 أهداف للفريق في هذا الموسم.

ميدو يدافع عن مدحت شلبي ويوجه طلبًا إلى جمهور الأهلي

تابع مواقعنا