الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء "اللهم فاطر السموات والأرض".. تعرف على أذكار الصباح على صفحة دار الإفتاء

أذكار الصباح على
دين وفتوى
أذكار الصباح على صفحة دار الإفتاء
السبت 21/أغسطس/2021 - 08:30 ص

تواظب دار الإفتاء المصرية على نشر أذكار الصباح عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" يوميا مع أذكار المساء، وذلك لحث المتابعين على قراءتها والمواظبة عليها لما لها من فضل كبير.

 

وكتب صفحة  دار الإفتاء في منشور لها دعاء من أذكار الصباح وهو:" اللهم فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، رب كل شئ ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوء أو أجره إلى مسلم".

 

وعن أبي هريرة عن أبا بَكْرٍ الصِّدِّيقَ رضِيَ اللهُ عنهما قال:" يا رسولَ اللهِ، مُرْني بكَلِماتٍ أقولهنَّ إذا أصبَحتُ، وإذا أمسَيتُ، قال: قُلْ: اللهم فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالمَ الغَيبِ والشهادةِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه، أشهَدُ أنْ لا إِلهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بكَ مِن شرِّ نَفْسي، ومِن شرِّ الشَّيطانِ وشِرْكِه. قال: قُلْها إذا أصبَحتَ، وإذا أمسَيتَ، وإذا أخَذتَ مَضجَعَكَ".

 

وتعددت أحاديث رسول الله عن فوائد قراءة والمواظبة على أذكار الصباح والمساء والمحافظة، لما لهم من فوائد عديدة أولها حفظ المسلم من السوء والمخاطر ومن  همزات الشيطان، بالإضافة إلى جلب الرزق وطرح البركة في جميع أمور الإنسان.

تابع مواقعنا