السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بطلب أمريكي.. الإمارات توافق على استقبال 5 آلاف أفغاني بشكل مؤقت

مطار كابول
سياسة
مطار كابول
الجمعة 20/أغسطس/2021 - 09:28 م

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، موافقتها على استضافة 5 آلاف من المواطنين الأفغان، الذين تم إجلائهم من العاصمة كابول عقب سيطرة حركة طالبان عليها.

الخارجية الإماراتية، في بيان لها، أوضحت أنه سيتم استضافة الـ 5 آلاف لاجئ الأفغاني، في الأراضي الإماراتية قبل توجههم إلى دول أخرى.

مضيفة أن دولة الإمارات، بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف المواطنين الأفغان بشكل مؤقت، قبل سفرهم إلى دول أخرى، على أن يغادر المواطنون الأفغان الذين تم إجلاؤهم إلى دولة الإمارات من العاصمة كابول خلال الأيام المقبلة، على متن طائرات أمريكية.

إجلاء السياسيين والدبلوماسيين من الأراضي الأفغانية، مثّل واحدًا من أبرز النقاط في حديث الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، بشأن التطورات التي تشهدها أفغانستان، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من إجلاء 13 ألف شخص من أفغانستان، خلال الأيام الماضية من مطار العاصمة كابول، بعد سيطرة طالبان عليها.

الرئيس الأمريكي أضاف، في مؤتمر صحافي له بشان التطورات الأفغانية، أنه اتخذ قرار مغادرة القوات الأمريكية لأفغانستان، بناءً على اتفاق وقّعته الإدارة السابقة مع طالبان تفاديًا لتعريض القوات الأمريكية للخطر. 

تابع مواقعنا