الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشرف التنسيق بجامعة الفيوم: من حق الطالب تعديل رغباته حتى انتهاء المرحلة |صور وفيديو

بدء تنسيق الجامعات
محافظات
بدء تنسيق الجامعات بالفيوم المرحلة الأولى
السبت 21/أغسطس/2021 - 04:25 م

قال الدكتور حمدي محفوظ، المُشرف العام على معامل التنسيق بالجامعة، إن معامل تنسيق جامعة الفيوم، بدأت اليوم السبت في استقبال الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، لتسجيل رغباتهم، حيثُ جامعة الفيوم، 5 معامل للتنسيق مزودين بأحدث الأجهزة وخدمة الانترنت، وهم، «زراعة، والسياحة والفنادق والهندسة والحاسبات والمعلومات والعلوم»، وتحتوي المعامل على أكثر من 125 جهاز كمبيوتر مرتبطة بشبكة الإنترنت الرئيسية.

وأضاف محفوظ، خلال حديثه عبر الهواء مُباشرةً مع القاهرة 24، «راعينا تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب والموظفين، من الوباء، مؤكدًا عدم وجود تزاحم في المعمل الواحد احترازًا من الوباء».

وأكد مُشرف عام معامل التنسيق، لكل معمل عضوًا من أعضاء هيئة التدريس، وعدد من العاملين المتخصصين بمجال الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، مع اتباع القواعد العامة لتنسيق القبول والتي أقرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من مراعاة التوزيع الجغرافي أولًا، واستيفاء عدد الرغبات المحددة.

وأوضح الدكتور حمدي محفوظ، أنَّ مُتاح لكل طالب تسجيل رغباته منزليًا إذ لم يستطع تسجيل رغباته داخل معامل جامعة الفيوم المُقررة لذلك، ويُتيح للطالب تعديل رغباته حتى آخر أيام تنسيق المرحلة الأولى والمُقرر انتهاءها يوم الأربعاء المُقبل، مؤكدًا «في حالة إن الطالب اخطأ في تسجيل رغباته منزليًا يُتيح له تعديلها أو تسجيلها من الأول بمعامل تنسيق جامعة الفيوم».

وتابع مُشرف عام معامل تنسيق جامعة الفيوم، أنَّ الطالب يتوافد على معامل تنسيق جامعة الفيوم رفقة استمارة خاصة به تحتوي على بيان نجاح ورقم الجلوس الخاص به، والرقم القومي، ويتم إدخال بيانات الطالب على موقع التنسيق، ويُتيح الموظف الموجود بالمعمل، عمل الخطوات للطالب، ويبدأ الطالب اختيار رغباته بمشاورة أسرته.

بدء تنسيق الجامعات بالفيوم
بدء تنسيق الجامعات بالفيوم

وقال عبدالله حسين سيد، مُشرف تنسيق بمعمل زراعة جامعة الفيوم، لـ القاهرة 24، إن الإقبال في صباح اليوم الأول من التنسيق ضعيف بسبب تأخر المدارس في استلام استمارة نجاح الطلاب، وبدأنا اليوم في استقبال طلاب المرحلة الأولى من التنسيق، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية.


وشرح عبد الله حسين، مشرف تنسيق بمعمل زراعة جامعة الفيوم، عبر بثًا مُباشرًا مع القاهرة 24، خطوات تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني، أثناء التسجيل لإحدى الطالبات.

تنسيق الجامعات بالفيوم
تنسيق الجامعات بالفيوم

وقال الطالب حازم عبد الله محمد، أثناء تسجيل رغباته في معمل الزراعة بجامعة الفيوم، لـ القاهرة 24، إنه يحلم بالالتحاق بكلية السياسة والاقتصاد بجامعة القاهرة، وأنه كتبها أولى الرغبات مُتمنيًا الالتحاق بها، وأشار محمد، إلى أن انخفاض درجات التنسيق هذا العام ستعوضهم عن الدرجات، وستحقق لكل طالب الالتحاق بالكليات المرغوب بها.

وأكد الطالب حازم عبدالله، أنه لم تواجهه أي مشكلات اليوم السبت في تسجيل الرغبات بمعمل تنسيق كلية الزراعة بجامعة الفيوم.

وأوضح الطالب حازم، أنَّ الامتحانات هذا العام كانت صعبة بالفعل، وضمت أسئلة تعجيزية، خاصةً مع نظام التظليل في البابل شيت.

بدء تنسيق الجامعات
بدء تنسيق الجامعات

فيما أوضح، الدكتور محمد سعيد أبو الغار، أنَّ معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة الفيوم تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة لتنسيق رغبات القبول بالجامعات المصرية يوميًا من السبت إلى الأربعاء مع توافر الكوادر البشرية المدربة، والجاهزية لتقديم المساعدة التقنية والمعلوماتية للطلاب وأولياء الأمور على مدار الساعة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وقد استقبلت معامل تنسيق القبول الإلكتروني بجامعة الفيوم، اليوم السبت طلاب المرحلة الأولى لتنسيق قبول الثانوية العامة بكليات الزراعة والسياحة والفنادق والحاسبات والمعلومات والعلوم والهندسة، والتي تستمر بدءًا من اليوم السبت، وحتى الأربعاء المُقبل والموافق 25 من أغسطس.

تابع مواقعنا