الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين: الشراكة بين مصر والسودان توفر آلاف فرص العمل

الدكتور على المصيلحي
تقارير وتحقيقات
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
السبت 21/أغسطس/2021 - 06:48 م

اجتمع الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الوفد السوداني الذي ضم عددًا من أعضاء وممثلي الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة والتي أنشأت في ابريل 2021، وكذلك ممثلو شركة الاتجاهات السوادنية.

الدكتور  على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الوفد السوداني

وخلال الاجتماع أكد المصيلحي، أن الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة هي نتاج العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين الشقيقتين وتعزيز التكامل الاقتصادى واستغلال الموارد الاقتصادية إضافة إلى أنها لها دورًا كبيرًا في التسويق لصادرات البلدين وسد احتاجاتهما في أي أسواق أخرى وتحقيق الأمن الغذائي من خلال تعزيز القيمة المضافة وإنشاء التحالفات الاستراتيجية تحت مظلة الشركة وزيادة التبادل التجارى بين البلدين في مجال صناعة اللحوم والزيوت والسكر وصناعة الخميرة وصناعات السمسم وغيرها من المنتجات الغذائية وغير الغذائية.

الدكتور  على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مع الوفد السوداني

وأكد المصيلح أن اجتماع اليوم تم في إطار الوقوف على آخر المستجدات والتطورات بالشركة وخطتها الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة، وأضاف المصيلحي أن الشركة سوف تسهم في خلق كيانات اقتصادية أخرى بين الدولتين الشقيقتين إضافة إلى توفير آلاف فرص العمل للشباب من البلدين.

من جانبه أكد اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن مصر تسهم بـ60 فى المائة من رأس المال، وأشار حسنين إلى أن التعاون مع شركة اتجاهات السودانية يعود إلى عام 2014، مع إبرام أول عقد معها لتوريد اللحوم السوادني الطازجة.

الدكتور  على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الوفد السوداني

وأشار إلى أن شركة اتجاهات السودانية قد تعاقدت مع وزارة التموين لتطوير وإدارة 25 منفذًا تابعًا للشركة القابضة للصناعات الغذائية متخصصة لبيع اللحوم بنظام الشراكة مع إطلاق علامة تجارية جديدة يطلق عليها Just Meat إضافة إلى بيع اللحوم الطازجة داخل منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية.

من جانبه أكد الوفد السوداني أن التعاون مع وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف يسهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين، مشيرين إلى أن الكيان الاقتصادي لهذه الشركة الجديدة سوف يكون له مردود اقتصادي بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للاستثمار أيضًا، مؤكدين أن الشركة التي تم تأسيسها لديها قدرات مالية كبيرة وفنية هائلة.

الدكتور  على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مع الوفد السوداني

حضر الاجتماع من الجانبين كل من أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والجبلي تاج الدين نائب رئيس منظومة الصناعات الدفاعية بالسودان والوفد المرافق لسيادته من شركة الاتجاهات السودانية.

تابع مواقعنا