الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري نفسي يوضح فوائد وأضرار الصبارة الراقصة: تؤثر على النمو اللغوي والحركي للطفل

الصبارة الراقصة
كايرو لايت
الصبارة الراقصة
الأحد 22/أغسطس/2021 - 01:35 م

قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن الصبارة الراقصة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مثلها مثل أي لعبة أخرى، لها فوائدها وأضرارها، مشيرًا إلى أنها تعزز الترابط الوجداني بين الطفل والأهل، نظرًا لأنها مكافأة منهم له.

وأضاف خلال حديثه مع القاهرة 24: الصبارة الراقصة أيضًا تعزز الشعور بالاستقلالية، حيث إنها ملك للطفل بمفرده، بالإضافة إلى تنشيط الحواس الخمس مع تنمية الذكاء الموسيقى والتخلص من الضغط والقلق والتوتر، نظرًا لما تتمتع به من رقص وضوء صادر منها.

أما عن سلبيات الصبارة الراقصة، فقال هندي إنها تعوق التطور الاجتماعي والعاطفي، لأن الطفل ينشغل بها على مدار اليوم، وهي لا تضيف أي تعليم للطفل، لأنها لشغل وقت الفراغ فقط، وليست لتعلم سلوكيات ذات قيمة.

وأكمل: الصبارة الراقصة ليس لها أهداف تربوية كالألعاب الأخرى التي تعزز المهارات مثل الطبخ، كما أنها تؤثر على النمو اللغوي، لأنها لم تتحدث بأي مصطلحات جديدة.

الدكتور وليد هندي

وتابع: تقلل الصبارة الراقصة من التفاعل الاجتماعي، لأنها لعبة فردية وليست جماعية، وتؤثر أيضًا على النمو الحركي، لأن الطفل يستخدمها أثناء الجلوس، وهي لا تتمتع بأي منافع استكشافية مثل ألعاب الألغاز.

تابع مواقعنا