الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«أمي غلبانة وأنا يتيمة».. رسالة مؤثرة من طالبة ثانوية عامة توضح فيها أسباب التظلم

طلاب الثانوية العامة
تعليم
طلاب الثانوية العامة
الأحد 22/أغسطس/2021 - 03:45 م

مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة رابط تلقي تظلمات الثانوية العامة 2021، بادر الكثير من الطلاب بتقديم التظلمات على نتائجهم عبر خطوات محددة، أعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في وقت سابق. 

لأول مرة، لن يذهب الطالب أو ولي أمره إلى الكنترول أو المديرية لتقديم التظلم، بل عبر الموقع الإلكتروني، لذا قدّم الطلاب أسباب التظلمات بطريقة غريبة من نوعها، حيث قدمت طالبة تظلمًا في أبرز المواد منها، اللغة العربية والإنجليزية والفلسفة وأيضًا التاريخ، وعبرت عن سبب تظلمها قائلة: «أنا كنت حلة كويس والنبي رجعلي حقي.. أنا أمي غلبانة وأنا يتيمة وصحابي غلابه أنا اتظلمت». 

أغرب ما كتبه طلاب الثانوية العامة في أسباب التقدم للتظلمات

بينما قرر طالب أخر، بأن يتظلم في جميع المواد الخاصة به وكانت أسباب التظلم لتلك المواد من وجهة نظره كاتبًا، «هذا ظلم.. أرجوا زيادة الدرجات وارتفاع النسبة المئوية». 

أغرب ما كتبه طلاب الثانوية العامة في أسباب التقدم للتظلمات

وأضافت طالبة أخرى، أنها لا تعرف ماذا تكتب في أسباب التظلم، قائلة: «أظن أن لدي درجات أكثر من ذلك.. أرجو التأني في التصحيح ومراجعة أوراقي مرة أخرى وجمع الدرجات وفحص البابل شيت، يمكن هناك درجة أو أكثر يتم احتسابها.. شكرا وزارة التربية والتعليم». 

 

في وقت سابق، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم، أن هناك اختلاف في طريقة تظلمات الثانوية العامة 2021 عن الطرق السابقة، حيث ستتيح الوزارة رابط إلكتروني وستكون هذه هي المرة الأولى التي تتيح فيها الوزارة هذه الخدمة للطلاب الشهادة الثانوية.

وأشار إلى أن طريقة مراجعة التصحيح ستختلف عن السنوات السابقة، حيث أكد الدكتور طارق شوقي، أن الأخطاء المعتادة لم تعد موجودة، علما بأن طريقة التصحيح كانت إلكترونية، مضيفا «سيتم الرد على طلبات الطلاب خلال أسبوع من تسجيل الطلب».

أكد  الدكتور طارق شوقي، أنه تم تطوير أسلوب التصحيح وتم تقليص عدد كنترولات التصحيح من 100 ألف من المصححين إلى عدد 400 مصحح ومدقق فقط، لأنها أصبحت إلكترونية، وعدم الاحتياج للعنصر البشري، كما تم التحكم في الأخطاء المعتادة ولم تعد موجودة.

تابع مواقعنا