الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الأسقفية: مجلس كنائس مصر يضرب مثلًا عن المحبة بين الطوائف

رئيس الأسقفية المطران
دين وفتوى
رئيس الأسقفية المطران سامي فوزي
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 03:32 م

استقبل دكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، اليوم الاثنين، أعضاء لجنة الرعاة بمجلس كنائس مصر، وذلك بمقر الكنيسة بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

قال المطران سامي لأعضاء اللجنة: إن أعضاء المجلس من طوائف مختلفة، ولكن روح المشاركة والعمل المسكوني المشترك، يضرب مثلًا للشعب عن روح التعاون والتلاحم دون الذوبان في الآخر، وتغيير هوية كل كنيسة.

وأضاف المطران سامي: عندما يرى الشعب المسيحي كمّ المحبة بين أعضاء اللجنة، بالإضافة لنشاطها الكثيف سيخلق قدرًا كبيرًا من المعرفة بمهام المجلس، ما يُسهم في نمو دوره بالمجتمع.  

جزء من فعاليات اللقاء 
جزء من فعاليات اللقاء 
جزي من فعاليات اللقاء 
جزء من فعاليات اللقاء 

فيما قدّم القس بطرس فؤاد، رئيس لجنة الرعاة، شرحًا عن دور اللجنة مثل لقاءات اليوم الواحد للقساوسة والمؤتمرات التي تهتم بشئون الراعي، كما وجّه الدعوة القس بطرس إلى رئيس الأساقفة للحضور والمشاركة في مثل تلك الفعاليات.

واستطرد القس بطرس: نحاول أن نتوسع في مناطق مختلفة لتوصيل الفكر المسكوني من خلال اللجنة، فتكون رسالة قوية عن كيفية احترام فكر وعقيدة الآخر، حيث إن لجنة الرعاية لها دور هام من خلال ترابط أعضائها على المستوى الشخصي.

كما أشاد الحضور بالدور الإعلامي الذي تقوم به الكنائس للتوعية بالقضايا المختلفة، والاهتمام بنقل أنشطة الكنيسة للمجتمع ونقل الخبرات، مؤكدين التطور الهائل الذي شهده المركز الإعلامي والصحفي للكنيسة الأسقفية.

جزء من فعاليات اللقاء 
جزء من فعاليات اللقاء 
جزء من فعاليات اللقاء 

اختتم اللقاء بتقديم هدية تذكارية للمطران سامي فوزي، لتهنئته على توليه منصب رئيس الأساقفة، كما أهدى بدوره للجنة كتاب «منارة الرجاء» الذي يرصد خدمة الكنيسة الأسقفية طوال 20 عاما مضت.

حضر اللقاء القس يشوع بخيت، الأرشيدياكون عماد باسيليوس، القس فايز ناجي، القس ميشيل ميلاد، القس أسامة فتحي، من الكنيسة الأسقفية، القس بطرس فؤاد، رئيس لجنة الرعاة، القس يوسف نبيل، من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القس يوحنا سعد، من الكنيسة الكاثوليكية، القس يوسف عادل، والقس ناجح فوزي من الكنيسة الإنجيلية.

الجدير بالذكر أن مجلس كنائس مصر تأسس سنة 2013، ويضم في عضويته الكنيسة الأسقفية والكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الإنجيلية وكنيسة الروم الأرثوذكس والكنيسة القبطية الكاثوليكية.

يسعى المجلس لزيادة التعاون والمحبة بين الكنائس دون التدخل في مُعتقدات كل طائفة، وينظم مؤتمرات تجمع شباب الكنائس عبر لجانه المختلفة.

تابع مواقعنا