الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العاصمة الإدارية تسحب أرض مشروع ذا سيتي التابع لشركة ماستر جروب

مشروع ذا سيتي العاصمة
اقتصاد
مشروع ذا سيتي العاصمة الإدارية
الإثنين 23/أغسطس/2021 - 04:01 م

علم القاهرة 24 من مصادر مطلعة، اتخاذ شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، خطوات صارمة لسحب قطعة الأرض المقام عليها مشروع ذا ستيي، التابع لشركة ماستر جروب، بعدما تعثرت الأخيرة في سداد الأقساط المستحقة لقيمة الأرض البالغة 240 مليون جنيه، وعدم التزامها بالاشتراطات التي حددتها شركة العاصمة.


وأضافت المصادر، أن الشركة خالفت الشروط المبرمة مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة والتي تنص بعدم الإعلان عن بيع وحدات المشروع قبل الحصول على القرار الوزاري، مشيرة إلى أن شركة العاصمة ألزمت ماستر جروب برد مستحقات العملاء الحاجزين في المشروع.

وكانت شركة ماستر جروب حصلت على مساحة 54 فدانًا، بالقطعة H2 بحي R7، لتعلن عن فتح باب الحجز لمشروعها الأول بالعاصمة الإدارية ذا سيتى في أكتوبر من العام الماضي 2020، ليشتمل على 2180 وحدة سكنية ما بين شقق ودوبلكس بارتفاع أرضى و7 أدوار، بمساحات تراوحت بين 115 و218 مترًا مربعًا، بسعر يصل 18 ألف جنيه للمتر.
وقدرت الشركة حجم الاستثمارات التي كانت ستضخ بالمشروع بقرابة الـ3.5 مليار جنيه، بينما كانت تطمح بتحقيق مليار جنيه كأرباح بعد بيع كامل وحدات المشروع، واستطاعت ماستر جروب بيع أكثر من 65% من إجمالي الوحدات في فترة زمنية قصيرة نظرًا لانخفاض سعر المتر عن باقي المشروعات المجاورة.

تابع مواقعنا