الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيئة: تسليم مدفنين صحيين للمخلفات الصلبة بمحافظتي بني سويف والسويس الأسبوع المقبل

مدفن صحي للمخلفات
تقارير وتحقيقات
مدفن صحي للمخلفات
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 06:42 ص

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الانتهاء من المدفن الصحي للمخلفات الصلبة والبلدية بمركز سمسطا بمحافظة بني سويف الواقع على مساحة 5 فدان.

وأكدت الوزيرة الانتهاء أيضًا من المدفن الصحي بالكيلو 5 بمحافظة السويس والمقام على مساحة 10 فدان، مشيرة إلى أنه سيتم تسليمهما للمحافظات خلال الأسبوع القادم.

جاء ذلك على خلفية تسليم مدفن صحي بقرية سنور بمحافظة بني سويف، المقام على مساحة 5 أفدنة بتكلفة 21 مليون جنيه، بالتعاون مع وزارة البيئة والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع.

ويأتي إنشاء هذا المدفن في إطار العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع؛ لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للبنية التحتية لمنظومة المخلفات.

وتبعًا فعاليات البرنامج الأول لمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة الجديدة والمعني بتطوير البنية التحتية، والتي تتضمن غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائي، وإنشاء محطات وسيطة ثابتة وتوفير محطات وسيطة متحركة لرفع كفاءة عمليات الجمع والنقل، وإنشاء وتطوير مصانع للمعالجة والتدوير لتعظيم الاستفادة من مكونات المخلفات، وإنشاء مدافن صحية آمنة للتخلص من المخلفات.

تابع مواقعنا