الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد سرور يكشف ملامح مشاركة قطاع الفنون التشكيلية في العاصمة الإدارية

الدكتور خالد سرور
ثقافة
الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 12:08 م

كشف الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، عن الدور الذي يقوم به القطاع في المشاركة في إنشاء الأعمال الفنية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور خالد سرور، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: إن هناك تعاونًا وثيقًا بين قطاع الفنون التشكيلية والعاصمة الإدارية، وتحديدًا في متحف الفنون، الذي يقام هناك في العاصمة الإدارية؛ حيث يوجد تبادل وتعاون وإعارات للعمل من قطاع الفنون التشكيلية إلى المتحف، موضحًا أن سيناريو العرض بالمتحف أيضًا يقوم عليه مسؤول محترف جدًا من قطاع الفنون التشكيلية.

وعن آلية العمل في القطاع، قال سرور إن وزيرة الثقافة تشكل فريق عمل، كل القطاعات تعمل مع بعضها وتكمل بعضها وتعاون في خروج، فالعمل في وزارة الثقافة حسب ما ترى وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم عمل تشاركي وجماعي.

من هو خالد سرور؟

والدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أستاذ التصميم بكلية التربية الفنية، تخصص تصميم بجامعة حلوان، شغل من قبل منصب رئيس قسم الفنون التشكيلية تخصص تصميم جرافيكي، بجامعة الزيتونة الأردنية، وهو عضو نقابة الفنانين التشكيليين، واستشاري التصوير بنقابة الفنانين التشكيليين، عضو الجمعية المصرية للفنون الشعبية، عضو رابطة خريجي التربية الفنية، عضو لجنة القيادات بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وأقام العديد من المعارض الفنية العامة والخاصة داخل مصر وخارجها.

تابع مواقعنا