الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة التعليم العالي توضح جدول تنسيق المراحل الثلاث للعام الجديد 2021 │ خاص

الدكتور عادل عبد
تعليم
الدكتور عادل عبد الغفار
الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 02:31 م

صرح الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأن التنسيق الحكومي يمر بثلاث مراحل، فبعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى يتم التجهيز للمرحلة الثانية.

أكد عبد الغفار، في تصريح لـ القاهرة 24، أن المرحلة الثانية للتنسيق من المقرر أن تستغرق 5 أيام، وتأخذ الوزارة من يومين إلى ثلاثة لتحليل النتائج، ثم تجتمع اللجنة العليا للتنسيق لإعلان نتائج المرحلة الثانية.

أضاف المتحدث باسم الوزارة أن المرحلة الثالثة في التنسيق الحكومي، تشمل المُتبقين من الطلاب وطلاب الدور الثاني، ويتم التجهيز لها عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، ومن المقرر أن تستمر 5 أيام، وتأخذ الوزارة من يومين إلى ثلاثة لتحليل النتائج وإعلان النتيجة، والتنسيق يكون إلكترونيًا في جميع المراحل.

عن مؤشرات المرحلة الأولى للتنسيق، نوه بأن التنسيق يخضع للأماكن التي تم تحديدها واحتياجات الكليات المُختلفة، وترتيب رغبات الطلاب، وبناءً على ذلك يظهر الحد الأدنى، لكن بشكل عام يتجه التنسيق نحو الانخفاض 6-10% عن العام الماضي، حسبما أعلن الوزير.

جدير بالذكر أن الدكتور عادل عبد الغفار، أعلن في وقت سابق، أن موعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى غد الأربعاء السابعة مساءً، وتستغرق الوزارة 72 ساعة حتى تحلل النتائج، ثم تجتمع اللجنة العليا للتنسيق لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى في مؤتمر صحفي، ويبدأ بعدها تنسيق المرحلة الثانية.

تابع مواقعنا